منوعات تقنية

HTC تتوقف عن إنتاج الحاسب اللوحي نيكسوس 9

كشفت تقارير عن توقف الشركة التايوانية HTC عن تصنيع الحاسب اللوحي نيكسوس 9، والذي تصنعه الشركة لصالح علامة نيكسوس التجارية التابعة لجوجل.

وأكد متحدث رسمي باسم الشركة لموقع Cnet أن الشركة توقفت بالفعل عن عملية تصنيع حاسب نيكسوس 9، حيث أن الجهاز تم سحبه من متجر Google Store، على الرغم من أنه لا تزال توجد بعض النسخ المتوفرة من الجهاز على موقع شركة HTC الرسمي، وتعني الأخبار الأخيرة أن الجهاز سيختفي من الأسواق في وقتٍ قريب، بمجرد نفاذ الوحدات الخاصة بالجهاز من مخازن المتاجر.

ولا تعد الخطوة الجديدة مفاجأةً كبيرة بالنسبة لمبيعات الجهاز، الذي تم إطلاقه قبل عامين في 2014، كما أن المنتجين الآخرين اللذين أطلقتهما جوجل بجانب الحاسب قامت معهما الشركة بنفس الإجراء، وهما نيكسوس 6 ونيكسوس بلاير.

ولا تبيع جوجل في الوقت الحالي بعد التوقف عن إنتاج نيكسوس 9، أي حاسب لوحي إلا حاسب Pixel C، والذي تبيعه جوجل بسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي، والذي تركز فيه جوجل بشكل أكبر على كونه جهاز هجين يركز على الإنتاجية، مثل حاسب مايكروسوفت سيرفس، وآيباد برو.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أكدت جوجل أنها توقفت عن إنتاج جهاز Nexus Player، حيث كانت تتولى شركة أسوس مهمة تصنيع الجهاز الذي يعمل بنظام أندرويد TV.

زر الذهاب إلى الأعلى