×
×

مايكروسوفت تطلق نسخةً تجريبية جديدة من ويندوز 10 مع دعم Groove في كورتانا

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة المعاينة الأحدث من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14352، والتي تأتي بعد أسبوعين من إطلاقها النسخة السابقة برقم البناء 14342.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتضيف النسخة الجديدة العديد من الميزات لمستخدمي أجهزة الحاسب مثل تحديثات مفيدة للمساعد الرقمي الشخصي كورتانا وميزة ويندوز إنك Windows Ink للكتابة في التطبيقات عبر القلم الإلكتروني والتي اطلقتها الشركة لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” الشهر الماضي.

ويُمكن للمستخدم الاستعانة بكورتانا الآن لتحديد منبه وإلغائه ومعرفة كم تبقى من الوقت، كما يُمكن للمساعد الشخصي كورتانا تشغيل الموسيقى التي يرغب بها المستخدم عبر خدمة Groove Music والبحث وفق اسم الفنان أو نوع الموسقى أو اسم الأغنية.

وأشار غابي أويل نائب رئيس الشركة رئيس فريق مهندس الأنظمة بأن هذه الميزة مقتصرة حاليًا على مستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية وللغة الإنجليزية حصرًا، ولكنها ستكون متاحة لعدد أكبر من المستخدمين بمرور الوقت.

وجلب التحديث الأخير تحسينات كبيرة على تطبيق الملاحظات الملصقة Sticky Notes مع إمكانية قيام كورتانا بإنشاء تذكير من داخل الملاحظات، كما يُمكن استعمال ميزة الحبر لكتابة رقم هاتف ضمن تطبيق الملاحظات لتقوم كورتانا بالاتصال به.

كما يُمكن كتابة عنوان بريد إلكتروني داخل تطبيق الملاحظات ليقوم كورتانا بإرساله مباشرًة إلى تطبيق البريد الإلكتروني، بالإضافة لإمكانية كتابة عنوان موقع ما كرابط تشعبي URL ضمن تطبيق الملاحظات ليقوم المساعد الصوتي بإرساله إلى متصفح مايكروسوفت إيدج.

ويعمل شريط ألعاب ويندوز الذي يحتوي على وظيفة DVR الآن في وضعية الشاشة الكاملة مع العديد من الألعاب، وتحديدًا Battlefield 4 وCounterstrike وDiablo III وDota 2 وLeague of Legends وWorld of Warcraft.

ويُمكن الترقية من نسخة ويندوز 10 إلى برو Pro إلى نسخة المؤسسة Enterprise بشكل أبسط، بدون الحاجة إلى إعادة تشغيل الحاسب، ويحتاج الأمر لمجرد كتابة مفتاح منتج فعال.

وتحتوي نسخة المعاينة الأحدث على ميزة جديدة تسمى فترة المسح المحدودة Limited Period Scanning، والتي تستهدف الأشخاص الذين يستخدمون أدوات مكافحة الفيروسات المختلفة عن معايير تطبيق الحماية Windows Defender.

ويقوم ويندوز 10 باستخدام محرك المسح الخاص بتطبيق Windows Defender عند تفعيل الميزة الجديدة، وذلك لإجراء فحص دوري للحاسب لحمايته من التهديدات والفيروسات وعلاجها.

وتسمح عملية المسح الدوري بالاستفادة من الصيانة التلقائيه وضمان قيام النظام باختيار الوقت المثالي لإجراء المسح وفقًا لمجموعة من المعايير مثل التأثير على ما يقوم به المستخدم وأداء الحاسب والوقت المثالي لاستخدام الطاقة، كما يُمكن للعملاء جدولة عملية المسح.

  • 240332
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE