×
×

مايكروسوفت وفيس بوك تبنيان الكابل البحري الجديد “ماريا”

أعلنت شركتا مايكروسوفت وفيس بوك اليوم عن أحدث خطوة في مشروع البنية التحتية السحابية العالمية المشترك والمتمثلة ببدء العمل لبناء كابل بحري جديد يحمل اسم ماريا “MAREA”، والذي يمتد عبر المحيط الأطلسي من ولاية فرجينيا الأمريكية إلى مدينة بلباو الاسبانية.

ويسمح الكابل البحري الجديد الممتد لمسافة 6600 كيلومتر في المحيط بتأمين الطلب المتزايد على سرعات الإنترنت العالية والإتصالات الموثوق بها للخدمات السحابية والخدمات المباشرة عبر الإنترنت لشركتا مايكروسوفت وفيس بوك وعملائهم.

ويوفر الكابل الجديد سعة أكبر من أي كابل بحري أخر موجود في المحيط الأطلسي، حيث يقدم عرض نطاق ترددي يصل إلى 160 تيرابت في الثانية، ويبدأ إنشاء الكابل في شهر أغسطس/آب 2016، ويتوقع الانتهاء منه في شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2017

وتعمل مايكروسوفت مع شركائها على بناء بنية تحتية عالمية تسمح بالوصول إلى الخدمات السحابية الخاصة بها بشكل أكثر مرونة وأسرع من أي وقت مضى، وذلك مع تحرك العالم المستمر نحو مستقبل جديد يعتمد على الحوسبة السحابية.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة الخدمات السحابية أمازون لخدمات الويب العالمية AWS في وقت سابق بالإقدام على أول استثمار لها في مشروع كابل بحري، كما قامت شركة جوجل التي تقدم خدمات البنية التحتية السحابية الناشئة بالاستثمار في كابلات بحرية.

  • 240263
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE