×
×

إنتل تستحوذ على شركة Itseez للرؤية الحاسوبية

استحوذت شركة إنتل على شركة Itseez الناشئة للرؤية الحاسوبية، في صفقة لم يكشف عن قيمتها، ويأتي هذا الاستحواذ في وقت تتجه فيه شركة إنتل بشكل كبير نحو إنترنت الأشياء والالكترونيات والسيارات ذاتية القيادة.

وتعمل إنتل على التحول من شركة تصنيع حواسيب إلى شركة سحابية يمكنها توصيل وتشغيل المليارات من أجهزة الحوسبة الذكية المتصلة التي تستمد قوتها من تقنيات إنتل من أجل معالجة البيانات التي يتم توليدها، وتتعلم من البيانات التي يجري تحليلها في السحابة لتقديم خبرات جديدة مذهلة.

وتعمل شركة إنتل على العديد من مشارع الخاصة بإنترنت الأشياء، وأحد تلك المشاريع هي السيارة ذاتية القيادة، وتشير الشركة إلى أن الأمريكيين ينفقون نحو 75 مليار ساعة من القيادة في العام، وأنه يُمكن للسيارات ذاتية القيادة تحقيق 507 مليار دولار من المكاسب الإنتاحية السنوية.

وتعمل إنتل على إضافة إمكانيات جديدة للسيارات مثل السلامة الوظيفية وإدارة البرمجيات عبر الهواء، وكذلك القدرة على رؤية المناطق المحيطة بها وتفسيرها.

وتقدم الرؤية الحاسوبية طرق اكتساب ومعالجة وتحليل وفهم الصور القادمة من العالم الحقيقي من أجل اتخاذ قرارات واعية وأتمتة الإجراءات، وتتطور بشكل سريع لتصبح جزء مهم من مستقبل الأشياء الذكية والمتصلة في مجال السيارات ذاتية القيادة وأنظمة الآمان والتصوير الطبي والكثير غيرها من المجالات.

وتقوم شركة Itseez بصناعة البرمجيات التي يتم دمجها في كل شئ تقريبًا من السيارات إلى الاجهزة الامنية، وستنضم بعد الاستحواذ عليها إلى مجموعة إنتل لإنترنت الأشياء، وسوف تساعد عملاء إنتل على إنشاء تطبيقات مثل تطبيقات القيادة المستقلة والأمن الرقمي والمراقبة والتفتيش الصناعي.

 

  • 240266
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE