×
×

إتاحة نطاق “game.” للتسجيل رسميًا

أعلنت شركة Uniregistry لخدمات تسجيل أسماء النطاقات عن إطلاقها بشكل رسمي لإمكانية التسجيل على شبكة الإنترنت للنطاق الجديد “game.” الذي يهدف لخدمة مجتمع ومحبي ومطوري الألعاب.

وسارعت تقريبًا جميع شركات الألعاب الكبرى إلى حجز نطاقات game. المخصصة لأسماء ألعابهم الحالية والقادمة قبل افتتاح إمكانية التسجيل للجمهور. بحيث قامت شركة Blizzard على سبيل المثال بحجز نطاقات لجميع ألعابها مثل Warcraft.game وStarcraft.game.

كما قامت شركة Activision بتسجيل العديد من النطاقات بأسماء ألعابها مثل CallofDuty.game ونطاقين للعبة Grand Theft Auto، وبالمثل حصلت مايكروسوفت على نطاقات Minecraft.game وXbox.game وغيرها من الألعاب.

وسجلت شركة Square Enix النطاق الخاص بلعبتها الشهيرة FinalFantasy.game، وحصلت شركة آبل على مجالات iPad.game وAppleTV.game وAppleWatch.game خلال الفترة المخصصة لتسجيل الشركات.

وعبر فرانك شيلينغ المدير العام لشركة Uniregistry في بيان صحفي عن سعادته لرؤية التبني المبكر للشركات واعتماد اسماء النطاقات من قبل شركات الألعاب الكبرى في العالم، وأضاف أن الدعم الواسع الذي تلقاه النطاق .game من قبل شركات صناعة الألعاب يبعث على الارتياح الشديد.

ويمكن الاطلاع عبر get.game. على الأسماء المتاحة، ويؤكد البحث السريع على أن العديد من علامات الألعاب التجارية الشعبية لم تعد متوفرة، إلا أنه مازل هناك الكثير من النطاقات يُمكن شرائها مثل “Mario.game” المتاح للشراء مقابل 1,430 دولار سنويًا.

Mario.game_

وقد شهدت شبكة الإنترنت مؤخرًا ظهور موجة واسعة من نطاقات المستوى الأعلى الجديدة بخلاف الموجودة سابقًا مثل .com و.net و.org، وذلك بعدما كشفت في عام 2011 هيئة آيكان ICANN المختصة بتوزيع و إدارة عناوين الاي بي وأسماء المجالات وتخصيص نطاقات المواقع العليا عن خططها لتوسيع النطاقات.

وتملك شركة Uniregistry نطاقات أخرى بما في ذلك audio وauto وcar وchristmas وflowers و help وhiphop وphoto.

Uniregistry

  • 240251
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE