×
×

واتس آب هو تطبيق المراسلة الأكثر انتشاراً بين مستخدمي أندرويد

أشارت إحصائيات إلى أن تطبيق المراسلة المملوك لشركة فيسبوك واتس آب يعد تطبيق المراسلة الأكثر انتشاراً بين مستخدمي نظام أندرويد.

وذكر البحث الصادر من شركة الإحصائيات SimilarWeb، أن تطبيق واتس آب هو تطبيق المراسلة الأكثر انتشاراً في 109 دولة، بينما يأتي تطبيق فيس بوك الآخر .ماسنجر، في المركز الثاني، حيث يتصدر ترتيب تطبيقات المراسلة في 49 دولة على مستوى العالم.

وتفوق تطبيقا واتس آب وماسنجر المملوكين لفيس بوك، بشكل واضح على أبرز تطبيقات المراسلة الأخرى، مثل فايبر وتيليجرام ووي تشات ولاين، لكن على الرغم من ذلك تمكن تطبيق فايبر من تصدر قائمة الترتيب في أكثر من 10 دول، حيث أنه التطبيق الوحيد الذي يحتل هذه المرتبة، بعيداً عن واتس آب وماسنجر.

وتسيطر بعض التطبيقات الأخرى في دول المنشأ الخاصة بها، مثل KakaoTalk الذي يعد تطبيق المراسلة الأكثر شيوعاً بين المستخدمين في كوريا الجنوبية فقط.

أما بالنسبة لبقية تطبيقات المراسلة الرئيسية فإنها تحتل الصدارة في دولة واحدة فقط لكل تطبيق، حيث يهيمن تطبيق imo في دولة كوبا، ويأخذ تطبيق Zalo المركز الأول في فيتنام، ويفضل المستخدمون في إندونيسيا تطبيق BBM بشكل أكبر، كما أن تطبيق ChatOn هو الأكثر استخداماً في إريتريا.

  • 240032
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE