×
×

جوجل تعتزم تدعم الحاسب المصغر Raspberry Pi 3 على نظام أندرويد

تعتزم شركة جوجل إضافة الحاسوب المصغر “راسبيري باي 3” Raspberry Pi 3 إلى قائمة الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل أندرويد، وفق ما أظهرت الصفحة الخاصة بما يُعرف بـ “مشروع أندرويد مفتوح المصدر” Android Open Source Project.

وأضافت عملاقة التكنولوجيا الأميركية الحاسوب المصغر، التي أطلقته مؤسسة “راسبيري باي” Raspberry Pi في شهر شباط/فبراير الماضي، إلى قائمة الأجهزة التي تدعم نظام أندرويد، وذلك في نفس الدليل الخاص بأجهزة نيكسوس التابعة لها.

ويعد الحاسب Raspberry Pi 3، الذي يتوفر بسعر 35 دولارًا أميركيًا فقط، أحد الحاسبات المصغرة من المنظمة البريطانية غير الربحية التي تسعى منذ أعوام قليلة ماضية لجعل الحوسبة متاحة للجميع وخاصة الأطفال الراغبين بتعلم البرمجة.

ونظرًا للطبيعة المرتكزة على مفهوم المصدر المفتوح للبرنامج الحالي لحواسب راسبيري باي، إذ أن جميع أنظمة التشغيل المتاحة لهذه الحواسب المصغرة مفتوحة المصدر وقائمة على نظام لينكس، يُعتقد أنه من المنطقي أن تقوم جوجل بدعم نظام أندرويد المفتوح المصدر أيضًا على هذه الأجهزة.

يُشار إلى أن جوجل قد لا تكون بالضرورة تعمل على جلب نظام أندرويد إلى حواسب راسبيري باي نفسها، بل يمكن أن تكون تسعى إلى جعل أندرويد يدعم هذه الأجهزة لأغراض أخرى.

  • 240129
  • المصدر المفتوح
  • open-source-news
Dubai, UAE