×
×

حصة هواتف ويندوز السوقية تنخفض لأقل من 1%

فشلت شركة مايكروسوفت في الاستفادة من ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بنسبة تقارب من 4 في المئة خلال الربع الأخير، وأشار أحدث تقرير صادر عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى انخفاض الحصة السوقية لهواتف ويندوز لأقل من 1 في المئة.

ويشير التقرير الجديد إلى الفشل الذريع الذي تعاني منه مايكروسوفت على مستوى أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، وتقدر جارتنر بأنه تم بيع ما يقارب من 2.4 مليون هاتف يعمل بنظام ويندوز في الربع الأخير، والتي شكلت ما نسبته 0.7 من الحجم الكلي لسوق الهواتف.

وشكلت النسبة الجديدة انخفاضًا في حصة الشركة السوقية فيما يخص أنظمة الهواتف، والتي كانت تقدر بنسبة 2.5 في المئة في الربع الأول من عام 2015، وشكل النقص الحاصل في كمية الهواتف المتوفرة من فئة لوميا الجديدة السبب الأساسي وراء هذا الانخفاض الكبير.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت الأسبوع الماضي عن خططها لبيع قطاع هواتف نوكيا التقليدية إلى شركة فوكسكون التايوانية مقابل 350 مليون دولا، وألمحت الشركة إلى أنها لن تطلق أي هاتف ذكي من سلسلة لوميا بعد الآن.

وانخفضت كمية الأجهزة المباعة من سلسلة لوميا في الربع الأخير والتي بلغت 2.3 مليون جهاز، الأمر الذي شكل انخفاضًا بنسبة 73 في المئة عن رقم 8.6 مليون هاتف تم بيعها خلال نفس الفترة من العام الماضي، ونتيجة لذلك انخفضت إيرادات مايكروسوفت من الهواتف بنسبة 46 في المئة.

ويتوجب على مايكروسوفت أن تقوم هذا العام بإدخال نماذج إضافية من سلسلة هواتف لوميا، وذلك لإيقاف الإنحدار الحاصل في حصتها السوقية وكمية الأجهزة المباعة من هواتف ويندوز.

  • 239857
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE