×
×

فيس بوك تختبر إمكانية عرض المنشورات بحسب الموضوع

تعمل فيس بوك حاليًا على اختبار خوارزمية جديدة لعرض المنشورات في صفحة “آخر الأخبار” على شبكتها الاجتماعية، بحيث تُعرض حسب الموضوع الذي تدور حولها المنشورات.

وظهر لبعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي عبر الهواتف الذكية عدة تصنيفات يمكن الاختيار من بينها، مثل الأفلام والتلفاز، والموسيقى، والسفر، وغير ذلك.

وتتيح الخوارزمية للمستخدم أيضًا تخصيص محتوى فرعي ضمن أي من التصنيفات السابقة، ليشمل تصنيف الأفلام والتلفاز مثلًا خيارات من قبيل أخبار المشاهير، وأخبار الترفيه، وتلفاز الواقع، وأفلام الأطفال، وأفلام الرسوم المتحركة.

وتعرض فيس بوك في الوقت الراهن المنشورات في صفحة “آخر الأخبار” بحسب أهمية كل منها للمستخدم، فضلًا عن تحديد المستخدم مسبقًا للأشخاص الذين يرغب برؤية منشوراتهم أولًا.

ويُشار إلى أن الشركة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لمعرفة طبيعة كل منشور، مثل أن ينشر المستخدم صورة له، فتُصنف على أنها صورة ذاتية سيلفي.

وتأتي هذه الأنباء في وقت تواجه فيه فيس بوك دعوى قضائية في محكمة شمال كاليفورنيا بتهمة انتهاك قوانين الخصوصية الفيدرالية الأميركية، وذلك بعد اتهامها بالقيام بمسح الرسائل الخاصة التي يتبادلها المستخدمون بحثًا عن أية روابط تتم مشاركتها.

  • 239638
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE