×
×

3 نصائح للاستفادة من ميزة فلاتر البحث في يوتيوب

يوفر موقع يوتيوب العديد من المزايا الفعالة لمساعدة المستخدم في البحث عن الفيديوهات والوصول إليها بسهولة، وتأتي ميزة الفلاتر في مقدمة هذه المزايا، ومع ذلك فهناك الكثير من المستخدمين الذين يهملون استخدام ميزة الفلاتر أثناء إجراء البحث عبر الموقع.

بداية، يُمكن للمستخدمين الاستفادة من الفلتر الزمني أثناء عملية البحث للوصول إلى فيديوهات معينة بسهولة، وذلك باستخدام فلتر تاريخ التحميل الذي يوفر طريقة لعرض الفيديوهات على مدار اليوم أو الأسبوع أو الشهر أو السنة، فمثلاً إن كنت تبحث عن لقطات من برنامج تلفزيوني أو خطاب سياسي أو مباراة كرة قدم تم عرضها خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيمكنك أن تحدد تاريخ التحميل خلال اليوم بدلاً من البحث في مجموعة فيديوهات تم تحميلها منذ سنوات حول الموضوع.

ثانياً، يوفر فلتر النوع طريقة سهلة لتخصيص عملية البحث، فمثلاً لو رغبت بالوصول إلى قنوات مميزة في مجال التقنية فيمكن أن تحدد النوع بقناة فقط وبذلك تتجنب إظهار الفيديوهات ضمن البحث وتظهر لك فقط قنوات مختلفة يُمكنك تصفحها والاشتراك فيها.

أخيراً، يُمكن استخدام فلتر مدة الفيديو لعرض فيديوهات أكثر من 20 دقيقة فقط أو فيديوهات أقل من 4 دقائق، كما يُمكن من خلال الفلاتر المميزة الوصول إلى الفيديوهات ذات الدقة العالية فقط وتجنب الفيديوهات بجودة منخفضة.

مع العلم أن جميع هذه الفلاتر ستظهر لك بعد إجراء أي عملية بحث داخل الموقع في مربع صغير أسفل صندوق البحث.

  • 239598
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE