عالم الكمبيوتر

لينوفو تكشف عن حاسب كروم بوك N42 المتحمل للصدمات

كشفت شركة لينوفو عن حاسب جديد ينتمي للفئة N، والذي يعمل بنظام جوجل كروم أو إس Chrome OS، والذي أطلقت عليه الشركة اسم N42، وصمم الحاسب بهيكل قوي يتحمل الصدمات.

ويحمل الحاسب منافذ مدعمة ومثبتة، ومفصلات قوية، ودعمت الشركة الحاسب بلوحة مفاتيح مضادة لانسكاب المياه، بجانب مفاتيح مضادة للخدش، مما يعطي الحاسب حماية أفضل وأقوى، عند حدوث الاصطدامات المفاجئة أو غير المتوقعة.

وستوفر الشركة الحاسب للشراء بدءاً من شهر يونيو المقبل، عبر موقعها الرسمي، أو عبر شركائها للتجزئة في الولايات المتحدة، ولم تكشف لينوفو عن المواصفات الكاملة لحاسب N42 حتى الآن، واكتفت بذكر بعض المواصفات بسيطة، دون الكشف عن التفاصيل.

ويقدم الحاسب شاشة قابلة للمس بقياس 14 بوصة، ولم تحدد لينوفو دقتها، ويمتلك ذاكرة عشوائية حتى حجم 4 جيجابايت، ويوفر حتى 32 جيجابايت من السعة التخزينية الداخلية، وذكرت لينوفو أن سعر الحاسب يبلغ 199 دولار أمريكي، وليس من المعروف ما إذا كانت هذه المواصفات في النسخة ذات سعر 199$، أم أن هذه المواصفات ستوجد في حاسب ذو سعر أعلى، ستكشف عنه الشركة لاحقاً.

ويجدر بالذكر أن آخر الإحصاءات أشارت إلى أن مبيعات حواسب كروم بوك تجاوزت مبيعات حواسب ماك من آبل، داخل الولايات المتحدة، وذلك في الربع الأول من العام الحالي 2016، حيث باعت آبل ما يقارب 1.76 مليون حاسب ماك، بينما بيع حوالي 2 مليون حاسب كروم بوك في نفس الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى