×
×

آبل تنوي إضافة ميزة فتح قفل حواسب ماك عبر حساس البصمة في آيفون

ذكرت تسريبات جديدة أن آبل تعمل على إضافة ميزة فتح قفل حواسب ماك، عبر حساسات البصمة Touch ID الموجودة في هواتف آيفون، وذلك في الإصدار الجديد المرتقب من نظام OS X لحواسب ماك 10.12.

وذكر موقع MacRumors أن آبل تنوي إضافة إمكانية استخدام هواتف آيفون في فتح قفل حواسب ماك، عندما يكونان على مقربة، وذلك بدلاً من قيام الشركة بتصنيع حواسب ذات حساسات بصمة مدمجة بداخلها، في إصدار OS X 10.12، والمتوقع أن تكشف عنه آبل في مؤتمرها العالمي للمطورين القادم WWDC 2016.

وستعتمد الميزة الجديدة -في حال صحة الإشاعة- على تقنية البلوتوث، وذلك بدلاً من قيام المستخدمين بإدخال كلمات المرور في الحواسب المحمية، لتسهيل العملية، بجانب إضافة المزيد من الأمان.

ومن الممكن أيضاً -وفق التسريبات- استخدام ساعة آبل في فتح قفل الحواسب، حيث يقدم تطبيق Knock ميزةً مشابهة، والذي يستخدم اتصال البلوتوث أيضاً، ويتطلب التطبيق تثبيته على هاتف آيفون، وعلى حاسب ماك، لكن يُتوقع أن تكون الميزة المزعومة أسهل وأبسط، لأنها ستكون داخل النظام بشكل مدمج.

ويُذكر أن أحد التقارير تحدث عن نية آبل دمج المساعد الصوتي Siri داخل نظام ماك في الإصدار القادم 10.12، حيث أنه من المتوقع أن يقدم المساعد الصوتي في نظام ماك، نفس الإمكانيات المتوفرة في نسخته على نظام iOS.

  • 239512
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE