×
×

ملكة بريطانيا تُعلن بدء العمل لدفع بريطانيا إلى عصر السيارات ذاتية القيادة

تعتزم المملكة المتحدة بدء العمل على مشروع يجعل بريطانيا رائدةً على العالم في دعم السيارات ذاتية القيادة والطائرات المسيرة (درونز)، ويأتي ذلك بعد إعلان الملكة البريطانية اليزابيث الثانية أن بلادها يجب أن تُركز بشكل أكبر على ذلك خلال السنة المقبلة.

ويأتي هذا الإعلان عبر الخطاب السنوي الذي تلقيه الملكة في اجتماع مجلس اللوردات البريطاني والذي اكدت فيه ثقتها بأن الحكومة ووزرائها سيعملون على وضع المملكة المتحدة في طليعة التكنولوجيا الحديثة ووسائل النقل الجديدة مثل المركبات ذاتية التحكم والكهربائية.

وأشارت صحيفة الجارديان إلى أنه من المتوقع إصدار مشروع قانون جديد للسيارات ذاتية القيادة والطائرات بدون طيار، وكذلك إمكانية بناء أول ميناء فضائي تجاري في المملكة المتحدة.

كما يهدف القانون الجديد إلى تحديث وسائل النقل العام في بريطانيا، وذلك لضمان توفر كامل الجداول الزمنية الخاصة بوسائل النقل في البلاد عبر شبكة الإنترنت.

وقد رحب مجتمع مصنعي السيارات بمشروع القانون الجديد المذكور في خطاب الملكة، وقالوا بأنه من شأن هذا القانون أن يساعد على ضمان وضع المملكة المتحدة في المركز الأول من ناحية تطوير السيارات ذاتية القيادة.

وأشارت صحيفة بلومبرج إلى إعلان الملكة في خطابها عن وجود تدابير سيتم طرحها تضمن حق كل أسرة في الحصول على إنترنت عالي السرعة عبر خدمات النطاق العريض للمساعدة في جعل المملكة المتحدة رائدة على مستوى العام في الاقتصاد الرقمي.

  • 239421
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE