×
×

جوجل تؤكد إنتاجها لنظارة واقع افتراضي متوافقة مع منصة Daydream

أكدت شركة جوجل إطلاقها لنظارة واقع افتراضي خاصة بها، متوافقة مع منصة Daydream التي كشفت عنها في جلستها الافتتاحية في مؤتمر I/O 2016، والتي تختص بوضع معايير لإنتاج هواتف ونظارات وتطبيقات خاصة بالواقع الافتراضي.

وتأتي هذه الخطوة من جوجل بعد أن قامت خلال المؤتمر بعرض تصميم مرجعي، لما يجب أن تكون عليه نظارات وأجهزة تحكم الواقع الافتراضي، حيث جاء ذلك في تغريدة لحساب الواقع الافتراضي الخاص بجوجل على موقع تويتر، الذي ذكر أن جوجل ستقوم بإنتاج نظارة واقع افتراضي خاصة بها، تعتمد على التصميم الذي عرضته الشركة في الجلسة الافتتاحية لـ I/O 2016.

وتحدد منصة Daydream المواصفات المطلوبة في أي هاتف ذكي، لكي يكون جاهزاً لتشغيل تقنية الواقع الافتراضي، مثل السرعة والحساسات ومعالجة الصورة، وكذلك وجود حزمة تطوير برمجية للمطورين لكي يتمكنوا من إنتاج تطبيقات أو ألعاب بتقنية الواقع الافتراضي.

ويُذكر أن جوجل لم تكشف عما ذكرته الإشاعات التي سبقت المؤتمر، حيث أشارت بعض الإشاعات والتسريبات أن الشركة تعتزم الكشف عن نظارة واقع افتراضي، قائمة بذاتها، ولا تعتمد على هاتف ذكي، أو حاسوب، عكس كيفية عمل النظارات الموجودة في الوقت الحالي.

  • 239489
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE