×
×

تقرير: سيري قادمة للإصدار OS X 10.12 من نظام ماك

أشارت مصادر إلى استعداد شركة آبل لإضافة المساعد الصوتي سيري إلى الإصدار القادم من نظام التشغيل العاشر لأجهزة ماك OS X 10.12، لتكون إحدى السمات الرئيسية للنسخة القادمة من النظام، وذلك بحسب تقرير نشره موقع MacRumors التقني.

ويفترض أن يتم عرض نسخة مبكرة من سيري المخصصة لنظام OS X خلال فعاليات مؤتمر مطوري آبل العالمي “WWDC” المزمع عقده بين 13 و17 يونيو/حزيران القادم، والذي ستظهر فيه الملامح الأولية لنظامي OS X 10.12 وiOS 10.

وتُظهر اللقطات الجديدة شريط القوائم المتضمن أيقونة سيري باللونين الأسود والأبيض محاطة بمربع، بينما يظهر رمز تطبيق سيري في قوائم التطبيقات أسفل الشاشة بالألوان المموجة.

ويشير التقرير إلى أن قيام المستخدم بالنقر على أي من الأيقونتين يسمح بتشغيل المساعد الصوتي، ويتموج الشعار الملون لإخبار المستخدم بأن الخدمة تقوم بالإصغاء بانتظار الأوامر الصوتية.

كما تم اكتشاف الخيار “Hey Siri” في إعدادات الخدمة، ولكنها معطلة بشكل افتراضي ويمكن تشغيلها من خلال قائمة الخيارات، ومن المتوقع أن تدعم جميع الأوامر المتوفرة لنظام أي أو أس، مثل فتح التطبيقات وإجراء عمليات البحث على شبكة الإنترنت وإرسال الرسائل النصية وقراءة رسائل البريد الإلكتروني ووضع جدول زمني للأحداث.

ويشير التقرير إلى أن عملية الدمج ما زالت في مراحلها الأولية، مما يعني إمكانية تغيير شكل وألوان الأيقونات.

  • 239487
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE