×
×

جوجل تعلن عن 65 مليار عملية تنزيل من متجرها، وأرقام أخرى في I/O 2016

كشفت شركة جوجل عن بعض الإحصائيات والأرقام الخاصة بخدماتها وأنظمتها، ضمن فعاليات جلستها الافتتاحية لمؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2016.

وقالت الشركة أن الشركات المختلفة قامت في العام المنقضي وحده بطرح أكثر من 600 هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، كما أشارت بأن مستخدمي نظام أندرويد قاموا بـ 65 مليار عملية تحميل عبر متجر جوجل بلاي.

وتحدثت جوجل عن بعض الأرقام خارج مجال الهواتف الذكية، حيث تحدثت عن نظام أندرويد وير الخاص بالأجهزة القابلة للارتداء، وعن وجود 12 علامة تجارية تصنع ساعات تعمل بنظام أندرويد وير، بما في ذلك بعض الشركات التي لا تنتمي بالأصل لمجال التقنية، مثل تاج هوير، ومايكل كورس، وهي شركات تقوم بإنتاج ساعات ذكية تعد أكثر فخامة من نظائرها التي تنتجها الشركات التقنية.

وأشارت جوجل إلى أن نظام أندرويد أوتو يتوفر في 100 سيارة، منها ما يتوفر فيها النظام بشكل مدمج، أو من خلال أنظمة ستيريو داعمة له، بينما لم تتطرق الشركة هذه المرة إلى عدد المستخدمين النشطين لنظام أندرويد، على عكس السنين السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل أعلنت اليوم أيضًا عن جهاز المساعدة الصوتية Google Home، وتطبيق التراسل الفوري Allo، وتطبيق التراسل المرئي Duo، بجانب منصة الواقع الافتراضي Daydream.

  • 239396
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE