×
×

أوبر تبدأ اختبار سيارة ذاتية القيادة وتنشر صورة لها

نشرت شركة أوبر Uber اليوم الخميس أول صورة لسيارتها ذاتية القيادة التي تعمل على اختبارها في الوقت الراهن في شوارع مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسيلفانيا الأميركية، والتي تأتي في إطار مساعيها نحو التحول إلى القيادة الذاتية.

وقالت شركة خدمات الركوب، التي يُقال إنها بدأت اختبار هذا النوع من القيادة قبل نحو عام، إن السيارة – وهي من طراز فورد فيوجن Ford Fusion الهجين – ستجمع بيانات الطريق، فضلًا عن اختبار قدراتها على القيادة الذاتية.

وأضافت أوبر أن سائقًا مدربًا سيجلس في كرسي السائق أثناء القيادة الذاتية ليراقب العمليات الجارية. وتأتي السيارة مجهزة بمجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار بما في ذلك الرادارات، والماسحات الضوئية بالليزر، والكاميرات عالية الدقة لرسم تفاصيل البيئة.

وأشارت الشركة التي توفر أكثر خدمات الركوب شعبية في العالم إلى أن أهمية اختبار القيادة الذاتية في العالم الحقيقي بالنسبة لجهودها في سبيل تطوير هذه التقنية.

وترى أوبر أن السيارات ذاتية القيادة قادرة على إنقاذ حياة الملايين وتحسين جودة الحياة بالنسبة للناس حول العالم.

وأشارت إلى أن أكثر من 1.3 مليون شخص يموتون سنويًا جراء الحوادث المرورية، 94% من تلك الحوادث بسبب أخطاء بشرية.

وأعربت الشركة عن إيمانها بأن هذه التقنية ستعني في المستقبل وسائل نقل أقل ازدحامًا، وأكثر يسرًا وأسهل للوصول، ثم إنها تعني خسارة أقل في الأرواح في الحوادث المرورية.

وأكدت أوبر أن هذه الاختبارات ما تزال في أيامها الأولى وكل يوم من الاختبار يعني المزيد من التحسينات.

يُشار إلى أن تطوير السيارات ذاتية القيادة التي طال انتظارها يشهد هذه الأيام تسارعًا ملحوظًا، مع زيادة وتيرة الإعلانات الصادرة عن شركات صناعة السيارات والموردين.

  • 239459
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE