×
×

آبل تعلن افتتاح مكتبين جديدين لتطوير خدماتها في الهند

أعلنت شركة آبل اليوم الخميس عن افتتاح مكتب جديد لها في مدينة حيدر أباد الهندية سيركز على تطوير خدمة الخرائط التابعة للشركة، وذلك لهواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية، وحواسب ماك الشخصية والساعة الذكية آبل ووتش.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية في بيان إن المكتب الجديد سيساهم في تسريع تطوير خرائطها، التي شهدت بداية متعثرة، ثم إنه سيساهم أيضًا في خلق ما يصل إلى 4,000 وظيفة عمل.

وبهذه المناسبة، قال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة: “تركز آبل على خلق أفضل المنتجات والخدمات في العالم، ونحن مسرورون لفتح هذا المكتب الجديد في حيدر أباد والذي سيركز على تطوير الخرائط”.

وأضاف كوك: “إن المواهب هنا في المنطقة المحلية لا تُصدق ونحن نتطلع إلى توسيع علاقاتنا وإدخال المزيد من الجامعات والشركاء إلى منصاتنا بينما نعمل على توسيع نطاق عملياتنا”.

وكانت آبل قد أطلقت خدمة الخرائط خاصتها في العام 2012، ولكنها واجهت بداية مخفقة بعد العديد من المشكلات ونقص المزايا وضعف التغطية، وذلك بالمقارنة مع خدمة الخرائط من جوجل، التي كانت نفسها المعتمدة على أجهزة آبل قبل ذلك التاريخ.

وعملت آبل على تعزيز المزايا التي توفرها خدمتها، بما في ذلك العرض ثلاثي الأبعاد، وميزة Flyover، وأدوات قالت إنها تساعد العملاء في العثور على أفضل الأماكن للتسوق، والأكل، واكتشاف المناطق المحيطة.

ومع الإصدار التاسع من نظام آي أو إس المشغل لأجهزتها الذكية، أضافت آبل ميزة التنقل Transit، التي تقول إنها تغطي أكثر من 300 مدينة حول العالم.

يُشار إلى أن افتتاح مكتب حيدر أباد يأتي بعد يوم واحد فقط من إعلان الشركة عزمها بناء مركز لتسريع تطوير وتصميم نظام آي أو إس في مدينة بنغالور، التي تعد موطنًا للشركات الناشئة في الهند.

وتجدر الإشارة إلى أن الهند خَرَّجت الكثير من المبرمجين ورواد التقنية، حتى أن اثنتين من كبرى الشركات التقنية في وادي السيليكون يديرهما هنديان، هما سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، وساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت.

  • 239448
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE