×
×

3 مصطلحات عليك معرفتها قبل البدء بالتسوق الإلكتروني

إن كنت واحداً من الأشخاص الذين يرغبون بتجربة التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت أو لا زلت من الأشخاص الجدد في هذا المجال، فربما ينبغي عليك معرفة بعض المصطلحات الهامة والتي غالباً ما تسبب الإرباك عند الشراء من المتاجر الإلكترونية.

البداية مع مصطلح Refurbished والذي يُستخدم في مواقع التسوق الإلكتروني للإشارة إلى المنتجات التي تم إصلاحها أو تجديدها أو إعادتها.

وفي الغالب يتم استخدام هذا المصطلح مع الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والشخصية وغيرها، وليس من الضروري أن تكون المنتجات المصنفة تحت هذا البند سيئة، فمثلاً يُمكن أن يقوم المستخدم بإرجاع المنتج بسبب عيب بسيط جداً وبالتالي تقوم الشركة بإصلاحه ومن ثم طرحه بسعر أقل من سعر المنتج الجديد كلياً.

أما مصطلح Back order أو backorder فيشير إلى عدم توفر المنتج حالياً وأن المتجر سيعمل على توفيره في وقت لاحق، ويُمكن لهذا المصطلح أن يظهر لك قبل شراء المنتج أو برسالة بعد إتمام عملية الشراء.

أخيراً، يُشير مصطلح Digital download إلى توفر المنتج الذي ترغب بشرائه رقمياً فقط ودون أن يحصل المستخدم على نسخة عينية “فيزيائية” من المنتج، وهو أمر شائع مع منتجات معينة مثل ألعاب الفيديو والكتب والبرامج، مع العلم أن بعض المتاجر مثل أمازون توفر نسخة رقمية بالإضافة للنسخة الفيزيائية من بعض المنتجات.

  • 238926
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE