×
×

3 نصائح هامة لحماية حساباتك على الإنترنت

في كل عام، يقع ملايين المستخدمين حول العالم في فخ القراصنة عبر سرقة بياناتهم الشخصية ومعلومات حساباتهم الإلكترونية، الأمر الذي يضع الكثير منهم في مواقف محرجة أو يجعلهم عرضة للابتزاز.

وعلى الرغم من وجود العديد من الوسائل للحماية الإلكترونية كبرمجيات مكافحة الفيروسات وغيرها، إلا أن هذه الوسائل غير كافية إطلاقاً لحماية المستخدم بصورة آمنة، لذا إليكم 3 نصائح هامة وفعالة لحماية حساباتك على الإنترنت.

بداية، ينبغي على المستخدم إنشاء كلمة مرور قوية لمنع القراصنة من الوصول إليها بسهولة، وللأسف فإن كلمات مثل 123456789 و password وغيرها من الكلمات السهلة لا تزال تستخدم لغاية الآن، ويكفي أن تعلم بأن كلمة مرور 123456 كانت أكثر كلمة مرور استخداماً خلال عام 2015 الماضي.

لذلك من الضروري أن تقطع الفرصة على القراصنة من خلال تجنب إنشاء كلمة مرور سهلة التخمين، وعدم إرسالها عبر المحادثات الفورية أو البريد الإلكتروني.

ثانياً، يُمكنك تأمين حسابك بطريقة فعالة جداً عبر استخدام ميزة التحقق بخطوتين والتي توفرها أغلب المواقع والخدمات على الإنترنت مثل فيس بوك وتويتر وجوجل وغيرها، وفي حال قام شخص ما بالوصول إلى كلمة المرور الخاصة بك فيجب عليه إدخال الكود الذي يصل إلى هاتفك النقال وهو أمر مستحيل في أغلب الحالات.

أخيراً، فإن البقاء في حالة حذر عند تصفح الإنترنت هي الوسيلة الأقوى لحماية حساباتك، فمثلاً لا تضغط مباشرة على أي روابط تصلك على البريد الإلكتروني أو الشبكات الاجتماعية، واعتمد على المصادر الموثوقة فقط في تحميل التطبيقات والملفات المختلفة.

  • 238811
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE