أنونيموس تطلق سلسلة من الهجمات على المصارف المركزية

144

أطلقت مجموعة القرصنة الإلكترونية المعروفة باسم أنونيموس “Anonymous” سلسلة من الهجمات الإلكترونية على المصارف المركزية تسببت بإغلاق مواقع العديد منها في عدد من الدول مثل جمهورية الدومينيكان وبنما وكينيا واليونان.

وتحمل هذه الهجمات، والتي تستهدف النظام المصرفي العالمي، اسم عملية إيكاروس “Op Icarus”، وأشارت المجموعة إلى أن النظام المصرفي العالمي يقوم بجرائم ضد الإنسانية، وتعهدت ببدء حملة لضرب مصرف جديد في كل يوم.

واستخدمت الجماعة في عمليتها هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS، وذلك وفقًا لما ذكره موقع تحليل أخبار أمن المعلومات Peerlyst.

ونشرت مجموعة أنونيموس بيانات العديد من المصارف ضمن الوسم الخاص بالحملة على تويتر OpIcarus#، وأشارت المجموعة إلى تمكنها من إيقاف نظام البريد الإلكتروني الداخلي لبنك إنجلترا Mail.bankofengland.co.uk، وذلك كجزء من العملية.

وأعلن أحد أعضاء المجموعة والذي يحمل اسم “S1ege” مسؤولية المجموعة عن الهجمات التي تم شنها على مدى الأيام الأربعة الماضية والتي أصابت بنك تونغا الوطني المركزي والبنك الإحتياطي الفيدرالي في بوسطن والبنوك المركزية في السويد وميانمار ولاوس، وأضاف بأن الهجمات القادمة ستركز على ناسداك وباي بال.

وتقوم مجموعة Anonymous عادًة باختراق المواقع وتنظيم الحملات لأسباب سياسية، كما انها تقوم بالمشاركة في الحرب الإلكترونية ضد تنظيم الدولة الإسلامية وغيرها من الجماعات العرقية أو الدينية المتطرفة.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد