×
×

آبل تسجل أسوأ انخفاض في مبيعات الحواسب بنسبة 40%

نشرت شركة الأبحاث ترند فورس TrendForce تقريراً عن مبيعات شركة آبل Apple للحواسب المحمولة MacBook حيث استطاعت بيع 2.53 مليون جهاز مسجلةً انخفاضاً ربع سنوي بمقدار 40.4 بالمئة. 

وفيما يعد انخفاض مبيعات الربع الأول في كل عام مبرراً نظراً لقدومه بعد فترات العطل ومواسم التسوق، بالإضافة إلى مواعيد إطلاق منتجات جديدة. إلا أن مبيعات شركة آبل لأجهزة Macbook وMacBook Air وMacBook Pro خلال العام الحالي سجلت انخفاضاً بمقدار 870 ألف جهاز عن مبيعات العام الماضي لذات الفترة التي استطاعت خلالها بيع 3.4 مليون حاسب محمول.

في الوقت ذاته، لم تعمل آبل على إجراء تغييرات كبيرة على الأجهزة لتحسين مبيعاتها، حيث لا يزال جهاز MacBook Air محتفظاً بتصميمه منذ العام 2010، والتغييرات على جهاز MacBook Pro اقتصرت على تحديث مواصفاته فقط منذ العام 2012. ولوقت طويل وضعت معايير الوزن ودقة لعرض والبنية النهائية أجهزة أبل في مقدمة الحواسب المحمولة، وخلقت مبرراً لارتفاع أسعار أجهزتها، إلا انه مع المنافسة من قبل الشركات الأخرى، فقد أصبحت هذه الأجهزة ثقيلة وسميكة ولا تحتوي على أحدث تقنيات العرض، ما جعل أجهزة الشركة بمواصفات أقل وأسعار مرتفعة تبعدها عن المنافسة في سوق المحمول.

يذكر أن الانخفاض في مبيعات حواسب آبل المحمولة يأتي بعد مرور أيام قليلة على إعلان الشركة أول انخفاض في مبيعات أجهزة آيفون، والأول خلال 13 عاماً، بالتزامن مع انخفاض أسهم الشركة بنسبة 8 بالمئة.

  • 238500
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE