أخبار قطاع الأعمال

إتش تي سي تعلن عن خسائر مالية للربع الرابع على التوالي

نشرت شركة إتش تي سي اليوم الإثنين نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري، والتي أظهرت استمرار الخسائر للربع الرابع على التوالي، على الرغم من مساعيها الحثيثة لتعزيز مبيعاتها.

وخلال المدة بين شهري كانون الثاني/يناير وآذار/مارس 2016، خسرت الشركة التايوانية، التي أطلقت حديثًا هاتفها الذكي إتش تي سي 10 HTC 10 ما يقرب من 148 مليون دولار أميركي.

وأظهر التقرير أيضًا انخفاض العائدات بنسبة بلغت 64% من 1.28 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الماضي إلى نحو 456 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأول من العام الحالي.

يُذكر أن إتش تي سي مُنيت بخسائر تشغيلية صافية بلغت 150 مليون دولار، مقارنة بـ 11.6 مليون دولار كانت قد خسرتها خلال نفس المدة من العام 2015.

ويُشار إلى أن هذه النتائج لا تشمل مبيعات هاتفها الذكي HTC 10 الذي تم طرحه مؤخرًا، ومع ذلك لم تشمل نتائج الربع الأول من العام الماضي مبيعات الهاتف HTC One M9، الذي تم إطلاقه في شهر آذار/مارس 2015.

وتعول إتش تي سي، التي تعاني منذ سنوات من انتكاسة في قطاع الهواتف المحمولة، على هاتفها الذكي HTC 10، إضافة إلى نظارة الواقع الافتراضي Vive التي تم إطلاقها مؤخرًا بسعر 799 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى