منوعات تقنية

نيكون تطلق كاميرتها D5 في أسواق الشرق الأوسط

أعلنت نيكون الشرق الأوسط اليوم عن إطلاق الكاميرا الرقمية Nikon D5، وذلك خلال معرض فوتوغرافي لايف 2016 والذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي في المدة بين 7 و 9 أيار/مايو الجاري.

وقالت الشركة اليابانية المتخصصة في معدات التصوير إن Nikon D5 “توسع آفاق الإبداع للمصورين المحترفين وتُمثّل الجيل الجديد من أرقى سلسلة تنتجها الشركة”.

وأوضحت نيكون أن كاميرتها التي تنتمي إلى فئة الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLR صُممت من فئة الإطار الكامل FX بمواصفاتٍ متقدمة تشمل تحسينات كبيرة في قدرات تصوير الأهداف المتحركة وجودة الصورة خصوصًا في ظروف الإضاءة المنخفضة (أو عند ضبط الحساسية الضوئية على مستويات عالية).

نيكون تطلق كاميرتها D5 في أسواق الشرق الأوسط

وقالت الشركة إن مصوري الحركة “الأكشن”، ممن يحتاجون لمواكبة التغيّر المستمر في سرعة الهدف ضمن ظروفٍ متغيرة، “سيجدون متعةً حقيقيةً في استخدام نظام الضبط البؤري التلقائي الجديد بـ 153 نقطة مع التثبيت البصري للمعاينة عبر باحث الصورة”، ما يجعل تتبع الأهداف المتحركة سهلًا حتى عند التصوير المتعاقب عالي السرعة بمعدل 12 إطارًا في الثانية.

وتمتاز الكاميرا بأنها تدمج بين حساس الصورة الجديد من نوع CMOS قياس FX ومعالج الصور الجديد EXPEED 5، وكلاهما من تطوير نيكون، لإنتاج أعلى حساسية ضوئية قياسية ISO في تاريخ نيكون تصل إلى ISO 102400.

ويأتي حساس Nikon D5 بدقة 20.8 ميجابكسلًا، كما تملك شاشة LCD

عالية الدقة تعمل باللمس، واتصالات سريعة لاسلكية وسلكية (عبر منفذ إثرنت مدمج)، إلى جانب فتحتين لبطاقات الذاكرة.

ويمكن شراء كاميرا Nikon D5 الجديدة اعتبارًا من اليوم من جميع متاجر التجزئة الكبرى في الإمارات العربية المتحدة، بسعر يبدأ من 27,999 درهمًا.

زر الذهاب إلى الأعلى