×
×

EMC تعلن عن سحابتها الهجينة المحلية لتطوير واستخدام تطبيقاتها

أعلنت شركة إي إم سي EMC اليوم عن أحدث حلولها ضمن محفظة تقنيات الحوسبة السحابية وهي السحابة الهجينة المحلية Native Hybrid Cloud التي قالت إنها توفر منصة متكاملة لتطوير واستخدام تطبيقات السحابة المحلية.

وباعتبارها منصة متكاملة ومصممة بشكل هندسي دقيق، أوضحت إي إم سي أنها ستدعم الشركات وتمكنها من تسريع دفة الابتكار والتوسع. كما أنها تساعد فرق تكنولوجيا المعلومات في الشركات من التعاون والتنسيق بشكل أفضل مع المطورين، مما يسمح بتطوير وطرح التطبيقات بسرعة فضلًا عن توفير الحماية اللازمة والضوابط والرؤى الضرورية لتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت الشركة إلى أنه اليوم وفي ظل الاقتصاد الرقمي سريع التغيرات، أصبح التطوير السريع للتطبيقات وفترات إطلاق التطبيقات المتلاحقة التوجه الجديد السائد.

كما أشارت إلى أن توجه العمل المشترك بين مطوري التطبيقات والمشغلين أو ما يعرف بـ DevOps يعزز التكامل المستمر والتسليم المستمر للتطبيقات ويدعم نموذج تشغيل أكثر تكاملًا وعلاقة أقوى بين مجتمع المطورين وقسم تكنولوجيا المعلومات، مما يوفر ميزة تنافسية ولكن من الصعب التحول إلى DevOps  دون توفر منصة وأدوات تطوير مناسبة.

وقالت إي إم سي إن منصات السحابة المحلية هذه تعالج المعضلة ويشير مصطلح السحابة المحلية إلى بنية هندسية جديدة للبرمجيات تتيح القدرة على التطوير السريع للتطبيقات وفقًا لمبادئ السحابة المحلية، والتحول نحو “الخدمات المصغرة” micro services بدلًا من حزمات التطبيقات المتراصة monolithic وتبني نماذج حاوية لتجريد البنية التحتية.

وأوضحت الشركة أن منصة السحابة الهجينة المحلية تتألف من عدد من العناصر التي صممت للعمل مع بعضها الآخر، وتشمل هذه العناصر منصة سحابة أصلية تدعم الابتكار المستمر، إذ توفر المنصة السحابية “كلاود فاوندري” من “بيفوتال” قدرات تعزز إنتاجية المطورين وتمكّن تحقيق التميز التشغيلي، وتوفر مستوى أمن متقدم وإمكانية للتوسع التدريجي في الحجم، ونسبات توافر عالية وتحكم تشغيلي، ليتمكن العملاء من تسريع فترة طرح حلولهم وبرمجياتهم الجديدة في الأسواق

كما تشمل السحابة الهجينة المحلية خدمات المطورين ومشغلي تكنولوجيا المعلومات، وهي توفر للمطورين مجموعة غنية من الخدمات لطرح وتوسيع وإدارة دورة حياة التطبيق بينما تمنح تقنية المعلومات الرؤية والتحكم والتحليلات المالية من خلال إتاحة التسجيل والرصد والإبلاغ وتتبع التكاليف في كل وحدة عمل وأداء التطبيقات وتحليل البيانات الضخمة، والإدارة والأتمتة من خلال واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة API.

كما أنّ هذه التقنية الجديدة توفر للمؤسسات التي تسعى إلى الحصول على رؤى وتحليلات للأعمال في الزمن الفعليّ خيارًا إضافيًا يقدم مجموعة أدوات شاملة لخبراء البيانات ليقوموا بتحليلات البيانات الضخمة وبالتالي يتمكنوا من تقديم المزيد من القيمة الغنية والمتنوعة.

وتمثل السحابة الهجينة المحلية منصة متكاملة، ولكنها توفر خيارات مرنة لنماذج تقديم البنية التحتية كخدمة سواء في مكان العمل أو خارجه وقد بنيت على نظام VCE VxRack System 1000 وهو بنية تحتية تتألف من طبقات متدرجة وفائقة التقارب وتوفر تجربة متكاملة لتقديم البنية التحتية كخدمة IAAS  بغية تطوير التطبيقات وطرحها وتشغيلها.

وبالنسبة لاستخدامات العملاء التي تتطلب خيار تقديم البنية التحتية كخدمة IAAS خارج مقر العمل، قالت الشركة إن سحابة إي إم سي الهجينة المحلية توفر دعم اليوم الأول DAY ONE لأهم السحب العامة ومنها سحابة “فيرتو ستريم إنتربرايز” وسحابة “في أم وير في كلاود إير” و”أمازون ويب سيرفيسيز” أو “مايكروسوفت آجر”.

وبالنسبة للعملاء الذين يبحثون أساسًا عن نظام تقديم البنية التحتية كخدمة IAAS على السحابة المحلية، قالت إي إم سي إن نظام VxRack مع Neutrino Nodes وFLEX Nodes لتقديم البنية التحتية كخدمة على السحابة المحلية يعتبر “خيارًا رائعًا” لأنه يسرع عملية توفير الموارد بالاعتماد على تقنيات مفتوحة المصدر بحيث تستغرق أقل من ساعة واحدة.

وذكرت الشركة أهم المزايا الرئيسية للسحابة الهجينة المحلية، بما في ذلك أنها تساعد على تسريع أوقات البرمجة بنسبة 93% بالمقارنة مع النهج الذي يعمد فيه الزبائن إلى بناء منصة سحابة أصلية كاملة من الألف إلى الياء.

كما تمتاز السحابة المحلية بوقت أسرع بثلاث مرات لطرح التطبيقات في السوق، إذ يمكن تطوير وطرح تطبيقات السحابة الأصيلة في غضون أيام أو أسابيع لا شهور أو سنوات طويلة. تطوير سريع للتطبيقات من مرحلة الفكرة إلى الإنتاج بفضل الخدمات والأدوات المطورة وواسعة النطاق والمخصصة لمطوري التطبيقات ومشغلي عمليات تقنية المعلومات.

وتعمل السحابة على تحسين التعاون بين المطورين ومشغلي تقنية المعلومات DevOps، بما في ذلك تمكين الشراكات الجديدة بين المطورين ومشغلي تقنية المعلومات DevOps من خلال إتاحة قدرات الخدمة الذاتية للمطورين والسماح لمشغلي تكنولوجيا المعلومات بالاحتفاظ بالتحكم والرؤية الواضحة وتعزيز إنتاجية المطورين بما يقارب الضعف. ويمكن للمطورين توفير البنية التحتية بشكل ذاتي لتطوير تطبيقات السحابة المحلية والاستمتاع بتجربة مستخدم ناجحة وسهلة للغاية.

يُذكر أنه سيتم طرح السحابة الهجينة الأصلي من إي إم سي مع نظام VxRack وNeutrino Nodes وFLEX Nodes في الأسواق ابتداءً من الربع الثالث من عام 2016.

  • 237762
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE