عالم الكمبيوتر

AMD تطلق أسرع بطاقة رسوميات في العالم لدعم الواقع الافتراضي

أعلنت شركة أي إم دي AMD عن بطاقة الرسوميات الجديدة راديون برو ديو Radeon Pro Duo التي قالت إنها أسرع بطاقة رسوميات للألعاب في العالم، والتي تمتاز بقدرتها على دعم محتوى الواقع الافتراضي VR.

وقالت الشركة الأميركية المتخصصة في إنتاج المعالجات إن Radeon Pro Duo قادرة على تطوير وقيادة تجارب الواقع الافتراضي في أعلى درجات الدقة، كما أنها قادرة على إنشاء الألعاب على نحو أسرع مع تحسين التطبيقات لتحسين أداء العمل.

وأضافت أي إم دي إن بطاقة الرسوميات الجديدة تدعم تقنية AMD LiquidVR لتمكين تجارب واقع افتراضي غامرة عن طريق تبسيط وتحسين إنشاء المحتوى الخاص المصمم للعمل مع نظارة الواقع الافتراضي الرائدة.

وتمتاز Radeon Pro Duo بأنها تضم معالجَيْ رسوميات مع تقنية ذاكرة عالية النطاق HBM، ثم إنها تملك القدرة على ما يُعرف بالحوسبة المتوازية للعمل بسرعة من خلال التطبيقات التي تدعم تقنية OpenCl، بما في ذلك Adobe Premiere، و Adobe After Effects، وغيرهما من البرامج.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، تقدم بطاقة الرسوميات الجديدة ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايتات، إضافة إلى 128 وحدة حوسبة، وهي مصممة وفق معمارية 28 نانومترًا، وتبلغ سرعة معالجها 1 جيجاهرتز.

وتدعم البطاقة، التي ستتوفر بسعر 1,499 دولارًا أميركيًا، تقنية AMD FreeSync.

زر الذهاب إلى الأعلى