×
×

تويتر تعلن عن إيرادات أقل من المتوقع للربع الأول من 2016

نشرت تويتر أمس الثلاثاء نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي، والتي أظهرت ركودًا في نمو الإيرادات مع نضال الشركة في سبيل استقطاب المزيد من المستخدمين وتحسين واجهة المستخدم المعقدة مع إطلاق مزايا جديدة على نحو متزايد.

وقد هوت أسهم تويتر بنسبة 13.6% إلى 15.34 دولارًا أميركيًا في أواخر تعاملات الأمس بعد أن سجلت إيرادات أقل من المتوقع، متضررةً من الإنفاق الأضعف من المتوقع من المعلنين الكبار، ثم إن هذه الإيرادات جاءت دون توقعات المحللين بكثير.

وقالت الشركة إن عدد مستخدميها النشطين شهريًا ارتفع إلى 310 ملايين مستخدم خلال الربع المنتهي يوم 31 آذار/مارس 2016 من 305 ملايين في الربع الرابع من العام الماضي.

وبرر تويتر قلة إنفاق المعلنين بأنهم ما زالوا ينفقون على منتجات قديمة، مثل التغريدات الترويجية، مع أن المستخدمين أصبحوا يقضون المزيد من الوقت في مشاهدة ومشاركة الفيديو.

وقال المدير المالي أنتوني نوتو إن تويتر تهدف على المدى الطويل إلى جذب الملايين من المعلنين مثل منافسيها، إذ تملك فيس بوك أكثر من 3 ملايين معلن.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي جاك دورسي أن توظيف المواهب على رأس الأولويات لهذا العام، وخصوصًا في الفرق الهندسية والمنتجات. هذا، وقد فقدت تويتر العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في وقت سابق من هذا العام، ومنذ ذلك الحين أضافت عضوين جديدين في مجلس الإدارة ومدير تنفيذي جديد للتسويق.

يُذكر أن إيرادات تويتر للربع الأول من العام الجاري ارتفعت بنسبة 36% مقارنة بالعام الماضي إلى 594.5 مليون دولار، ولكنها جاءت دون توقعات المحللين التي قدرت بـ 607.8 ملايين دولار.

  • 237113
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE