×
×

مايكروسوفت وجوجل تتفقان على سحب جميع الشكاوى التنظيمية المتبادلة

توصلت شركتا مايكروسوفت وجوجل إلى اتفاق لسحب جميع الشكاوى التنظيمية التي رفعتاها على بعضهما، وفق ما أفادت وكالة رويترز نقلًا عن الشركتين أمس الجمعة.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت في رسالة بالبريد الإلكتروني إن الشركة قد وافقت على سحب شكاواها التنظيمية المرفوعة على جوجل، الأمر الذي يعكس أولوياتها القانونية المتغيرة. أما الآن فهي ستواصل التركيز على المنافسة بقوة من أجل أعمالها ومن أجل عملائها.

ومن جانبها، قالت جوجل لوكالة رويترز في رسالة إلكترونية منفصلة إن الشركتين تريدان المنافسة بقوة على أساس مزايا منتجاتها، وليس  من خلا “الإجراءات القانونية”.

يُشار إلى أن الشركتين كانتا قد وافقتا في شهر أيلول/سبتمبر الماضي على تناسي كل النزاعات المتعلقة بانتهاك براءات الاختراع على بعضها البعض، وتسوية 18 قضية في الولايات المتحدة وألمانيا.

وقالت جوجل أمس الجمعة: “… بعد اتفاقنا المتعلق ببراءات الاختراع، وافقنا الآن على سحب الشكاوى التنظيمية المرفوعة ضد بعضنا البعض”.

وكانت شركات منافسة لجوجل قد رفعتها عليها العام الماضي دعاوى لدى الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة تتهمها بإساءة استخدام هيمنة نظام التشغيل أندرويد للاستحواذ على سوق الإعلانات عبر الأجهزة المحمولة.

يُذكر أن التسوية بين مايكروسوفت وجوجل تأتي بعد يومين من اتهام الاتحاد الأوروبي شركة  جوجل بإساءة استخدام هيمنة نظام التشغيل أندرويد.

وقال منظمو مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي إن جوجل بإجبارها مصنعي الهواتف الذكية على تثبيت محرك البحث خاصتها ومتصفح الويب كروم مسبقًا تحرم المستهلكين من خيارات أوسع من تطبيقات الجوال وتخنق الابتكار.

وتواجه جوجل بالفعل اتهامات من الاتحاد الأوروبي بشأن ترويج خدمة التسوق الخاصة بها في عمليات البحث على الإنترنت على حساب الخدمات المتنافسة، وذلك في قضية مستمرة منذ أواخر العام 2010 على الرغم من ثلاث محاولات لحل هذه القضايا.

  • 236859
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE