×
×

شارك برأيك: ما هي أفضل النصائح التي تتبعها لتحصين أجهزتك من الهجمات الخبيثة؟

باتت قضية الهجمات الخبيثة، حماية الخصوصية، والأمن الرقمي على الإنترنت من أبرز القضايا التي تتم مناقشتها بكثرة خلال السنوات القليلة الماضية وحتى الآن. ولا يمكن أن يمر يوم دون أن نسمع عن فيروسات جديدة، برمجيات خبيثة، هجمات تصيّد، عمليات اختراق، وغير ذلك.

وقد بات المُستخدم العادي يُدرك بأن حماية أمنه الرقمي لا يكون بمُجرد تثبيت مُضاد للفيروسات، بل هناك مجموعة من الوسائل والنصائح التي ينبغي اتباعها لضمان أعلى مستوى من الحماية والخصوصية، هذه الوسائل تتفاوت من مستخدم لآخر بحسب خبرته، أو بحسب حاجته ومستوى الحماية الذي يتطلّع إلى تحقيقه.

على سبيل المثال يلجأ البعض إلى تشفير اتصالهم عبر استخدام في بي إن VPN أو عبر الاتصال من خلال شبكة تور TOR الآمنة، ويلجأ البعض الآخر إلى تشفير ملفاتهم سواء على حاسبهم الشخصي أو لدى رفعها إلى خدمات التخزين السحابي، واستخدام تطبيقات الدردشة الآمنة، وهناك من يستخدم أنواعًا مختلفة من تطبيقات الحماية من الفيروسات والهجمات الخبيثة وتطبيقات الجدران النارية وغير ذلك.

ضمن فقرة “شارك برأيك” لهذا الأسبوع، دعنا نعرف ما هي وسائل الحماية التي تتبعها لتحصين نفسك من الهجمات الخبيثة والاختراق والتجسس، سواء على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف. سواء كنت تستخدم تطبيقات معينة دعنا نعرف ما هي هذه التطبيقات وما هو نوع الحماية الذي تقدمه، أو سواء كانت لديك نصائح هامّة ترغب بمشاركتها مع الآخرين كي نستفيد منها جميعًا.

شاركنا برأيك ونصائحك ضمن التعليقات.

  • 236842
  • شارك برأيك
  • share-your-opinion
Dubai, UAE