×
×

آبل تُلزم المطورين ببناء تطبيقات أساسية لساعتها الذكية

أعلنت شركة آبل أمس الجمعة أنه اعتبارًا من تاريخ 1 حزيران/يونيو القادم سيكون لِزامًا على المطورين بناء تطبيقات أساسية لساعتها الذكية حتى تُعتمد وتُقبل منهم.

وقالت الشركة الأميركية في منشور على الموقع الإلكتروني الخاص بها والموجه للمطورين إن جميع التطبيقات التي ستطور لساعتها الذكية يجب أن تكون أساسية ومبنية باستخدام أحدث إصدار من حزمة تطوير البرمجيات SDK لنظام watchOS 2.

ويُعد هذا الإعلان أحدث محاولة من قبل آبل للمضي قدمًا في منصتها المخصصة للأجهزة القابلة للارتداء ومعالجة الشكاوى المتعلقة بالانطلاق البطئ لتطبيقات الطرف الثالث.

وكانت آبل قد أعلنت عن الإصدار الثاني من منصة watchOS في شهر حزيران/يونيو الماضي.

ومع منح المطورين القدرة على الوصول إلى حزمة تطوير البرمجيات SDK الخاصة بالإصدار الجديد، أصبح باستطاعتهم إنشاء وجوه الساعة الخاصة بهم، فضلًا عن إمكانية الوصول إلى مكونات الساعة الأساسية، مثل السِّن Digital Crown، والميكرفون، ومكبر الصوت، والـ Taptic Engine الذي يعطي المستخدمين الإحساس بالنقر عند لمس الشاشة.

وفي شهر أيلول/سبتمبر الماضي، أطلقت الشركة النسخة النهائية من نظام watch OS 2  رسميًا مع مجموعة من التحسينات لمكونات واجهة المستخدم، والمساعد الشخصي سيري Siri، وخدمة آبل باي Apple Pay المالية، وتطبيق المحفظة Wallet، والخرائط Maps، والمزيد.

  • 236873
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE