برامج وتطبيقات

جوجل تطلق مجموعة تحسينات على تطبيق Google Keep

أعلنت شركة جوجل عن مجموعة من التحسينات على خدمة جوجل للملاحظات Google Keep عبر تدوينة تم نشرها على مدوّنة مستندات جوجل Google Docs الرسمية.

وتهدف التحسينات الجديدة إلى مساعدة المستخدمين على تجميع وإدارة بياناتهم بشكل أفضل.

إضافة Google Keep لمتصفح كروم

أصبح المستخدمون عند تنصيب الإضافة الخاصة بمتصفح جوجل كروم Google Chrome قادرين على إضافة أي موقع أو صفحة إنترنت كملاحظة في تطبيق Google Keep بنقرة زر، حيث يستطيع المستخدمين النقر على رمز Keep في المتصفح، ثم إضافة هذه الصفحة إلى Google Keep، وفي حال تسجيل الدخول بحساب جوجل واحد في متصفح كروم وتطبيق Keep على أجهزة الهواتف المحمول، سيتم مزامنة هذه الملاحظات بين الأجهزة والمتصفح.

جوجل كيب

ينطبق الأمر ذاته على تطبيق Keep على أجهزة أندرويد، حيث أصبح بإمكان المستخدمين إضافة رابط أي موقع كملاحظة جديدة دون الحاجة إلى فتح التطبيق، بل يكفي أن يقوم المستخدم بالنقر على مشاركة الصفحة، ثم اختيار Google Keep من قائمة التطبيقات ليتم إضافة الصفحة كملاحظة جديدة.

جوجل كيب

إضافة الهاش تاغ للملاحظات

أحد الإضافات الجديدة للتطبيق وإضافة المتصفح هي إضافة وسوم هاش تاغ للملاحظات، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن تنظيم وفرز ملاحظاتهم وفقاً لوسم هاش تاغ يقومون بإضافته ضمن نصّ الملاحظة، وتتميز هذه الإضافة بتوفير ميزة الإكمال التلقائي للوسوم المستخدمة مسبقاً.

جوجل كيب

يذكر أن التحديث الأخير للتطبيق تضمّن أيضاً تحسينات على التصميم، وإعادة ترتيب الأزرار في التطبيق لتسهيل عمل المستخدم.

زر الذهاب إلى الأعلى