×
×

تعرّف على سبوتيفاي، تعرّف على الموسيقى بطريقة جديدة

تعدّ خدمة سبوتيفاي من أوائل خدمات البث الموسيقي وأشهرها على الإطلاق. حيث بدأت عام 2008 واليوم توفر الخدمة ما يقارب ال 20 مليون أغنية. وتتوفر على عدد كبير من المنصات كأندرويد،ios وويندوز بالإضافة إلى أجهزة التلفزيون الذكية (أندرويد و webOS) ومنصات الألعاب بلايستيشن و إكس بوكس بعض مشغلات الموسيقى المنزلية والمحمولة نهايةً بمشغلات الموسيقى الخاصة بالسيارات.

مالذي يميّز سبوتيفاي؟

الخدمة متاحة بالشكلين المجاني والمدفوع فالإصدار المجاني يتيح تجربة إستماع غير محدودة لكنها تفتقر إلى القدرة على التنقل الحر وتشغيل الأغاني المفضلة حيث ستقوم الخدمة بتشغيل الأغاني عشوائياً ضمن قوائم تشغيل معدّة مسبقاً مع وجود فواصل إعلانية.

الجانب المدفوع: تتوفر سبوتيفاي بسعر 9.99€ شهرياً يحصل فيها المستخدم على وصول غير محدود لكامل المكتبة الموسيقية التي توفرها الخدمة بجودة عالية تصل إلى 320khz. وإذا ما قارنّا الإشتراك الشهري لسبوتيفاي بسعر ألبوم واحد نرى بوضوح لماذا كان لهذه الخدمة هذا الصدى الكبير في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى أن المستخدم لن يضطّر إلى التسوق، نسخ الأغاني من القرص المضغوط وتوصيل الجهاز المحمول بالحاسب.

اليوم سنتكلم عن هذه الخدمة من خلال تطبيقها على أجهزة أندرويد، ios و ويندوز فون.

يمكنك تنزيل التطبيق مجاناً على:

أندرويد عبر هذا الرابط

ios  عبر هذا الرابط

ويندوز فون عبر هذا الرابط

كيف أستخدم التطبيق؟

ثبّت التطبيق على جهازك الذكيّ وقم بإنشاء حساب سبوتيفاي. سيطلب منك التطبيق معلوماتك وبريدك الإلكتروني أو يمكنك إنشاء الحساب عبر إختيار حساب فيس بوك الخاص بك ضمن صفحة التسجيل ذاتها.

Screenshot_2016-04-20-23-04-34       Screenshot_2016-04-20-23-04-37

التطبيق يركّز على شخصنة تجربة الإستماع حيث يمكنك إختيار الأنواع الموسيقية المفضّلة ليقوم بعدها باقتراح موسيقى تناسب ذائقتك.

عند الانتهاء من عملية الإعداد يمكن للمستخدم التوجه إلى تبويبة البحث لإيجاد أغنية معينة أو فنان محدد. أو يمكنك إستخدام تبويبة التصفح ليفتح التطبيق أمامك عالم الموسيقى بطريقة غاية في التنظيم. فكل الأغاني الموجودة مرتبة حسب:

  • النوع
  • المزاج
  • اليوم
  • فترات اليوم المختلفة
  • الأغاني الأكثر إستماعاً عالمياً
  • الأغاني الأكثر استماعاً حسب البلد
  • الإصدارات الجديدة

وغيرها الكثير

Screenshot_2016-04-20-17-50-23  Screenshot_2016-04-20-17-49-41  Screenshot_2016-04-20-17-49-58

يمكن للمستخدم الإستماع إلى الأغاني عبر الإنترنت أو حفظها على ذاكرة الجهاز للتشغيل عند غياب الإتصال بالشبكة.

ويتم فرز الأغاني حسب الفنان>الألبوم

Screenshot_2016-04-20-17-49-19

كما يتيح التطبيق للمستخدم إنشاء قوائم تشغيل مخصّصة كالأغاني الخاصة بالتمارين الرياضية، أغاني تٌفضّل الأستماع لها في الصباح الباكر…إلخ

ويقدّم التطبيق واجهات جميلة وسهلة الإستخدام بالإضافة إلى مشغّل صغير يظهر على شاشة قفل الجهاز للتنقل بين المسارات دون الحاجة إلى فتح القفل.

Screenshot_2016-04-20-17-54-28

تجربة إجتماعيّة

يمكنك معرفة ما يستمع إليه أصدقائك أو مشاركة الأغنية التي تستمع إليها عن طريق التطبيق نفسه أو عبر المشاركة على وسائل التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر.

كانت هذه نبذة عن خدمة وتطبيق سبوتيفاي. هل سبق وأن جرّبت الخدمة من قبل؟ ماهو إنطباعك؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات.

  • 236579
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE