نصائح تكنولوجية

كيف تصلح مشكلة الشاشة الصفراء في جهاز نكسوس 5 إكس

بُعيد إطلاق جوجل لجهازها الجديد نكسوس 5X أبلغ العديد من مقتني الجهاز بأن شاشة أجهزتهم تميل إلى اللون الأصفر ويبدو هذا جلياً عند مقارنة شاشة الجهاز المصاب بهذا العيب بشاشة جهاز سليم كما هو موضح بالصورة.

شاشة صفراء نكسوس

 

ولا تعتبر هذه المشكلة بالجديدة في عالم الهواتف المحمولة فالكثير من الشركات ومن بينها آبل (أيفون 3gs) وسوني (Xperia Z3) كانت قد تعرضت لإنتقادات المستخدمين على خلفية وجود إصفرار غير مبرر في ألوان الشاشة أو ما يعرف بألوان شاشة دافئة.

وكان الحل الوحيد حينها هو طلب تبديل الجهاز, الحل الذي قد لايكون ناجعاً في غياب الضمان بأنّ الجهاز الجديد سوف لن يعاني نفس المشكلة.

لكن جوجل كانت قد ضمّنت حلاً برمجياً في الرقعة الأمنية التي أطلقتها في شهر آذار الماضي يسمح للمستخدم بالتعديل على درجة ألوان الشاشة والذي يعرف تقنياً بدرجة حرارة اللون.

وللإستفادة من الحل عليك:

أولاً: التأكّد من أنّ جهازك يحمل رقم النسخة MHC19J أو أعلى. للتأكد من رقم النسخة توجه إلى الإعدادات>حول الهاتف>رقم البُنية.

ثانياً: تفعيل وضع المطوّر عن الطريق الذهاب إلى الإعدادات>حول الهاتف>الضغط المتكرر على رقم البُنية حتى تظهر لك نافذة تقول “مبروك لقد أصبحت مطوراً”.

ثالثاً: قم بالعودة إلى الإعدادات ثم توجّه إلى خيارات المطوّر وفعّل خيار درجة لون باردة “Cool color temperature”. قم بإغلاق الشاشة وأعد تشغيلها لتصبح الإعدادات الجديدة سارية المفعول.

نكسوس شاشة صفراء

زر الذهاب إلى الأعلى