×
×

سوني تعلن رسميا عن نسخة وردية من هاتفها Xperia Z5 Premium

أعلنت شركة سوني اليوم الثلاثاء رسميًا عن النسخة وردية اللون من هاتفها الذكي الرائد “إكسبريا زد5 بريميوم” Xperia Z5 Premium.

وجاء الإعلان عن النسخة الجديدة من هاتف سوني الذي أطلقته في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عبر تغريدة نشرتها على حسابها الخاص بسلسلة “إكسبريا” Xperia على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقالت الشركة اليابانية في تغريدتها “احتفل بالطراز الذي يتماشى مع شروطك بدقة .. نقدم Xperia Z5 Premium Pink”.

ويأتي “إكسبريا زد5 بريميوم” الوردي بعد نحو أربعة أشهر من إطلاق النسخة الوردية من الهاتف “إكسبريا زد5” الذي تم الإعلان عنه مع “إكسبريا زد5 بريميوم” في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

ولم تتطرق سوني إلى سعر النسخة الجديدة من الهاتف، ولا موعد طرحها، أو الأسواق المستهدفة، ولكن التسريبات تشير إلى أنه سيكون موجهًا لبعض أسواق آسيا، مثل هونج كونج، وتايوان، والصين.

وفيما يتعلق بمواصفات “إكسبريا زد5 بريميوم” عمومًا، فهو يقدم شاشة IP LCD بقياس 5.5 بوصات وبدقة 3840×2160 بكسلًا، ليكون أول هاتف ذكي في العالم يدعم دقة 4K.

ويضم الجهاز، الذي يأتي بسماكة 7.8 ميليمترات ويزن 180 جرامًا، ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيجابايتات، و 32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 200 جيجابايت عن بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويعمل الهاتف بمعالج ثماني النوى من نوع “كوالكوم سنابدراجون 810” وبتردد 2.0 جيجاهرتز، إلى جانب معالج رسوميات من نوع “أدرينو 430” Adreno 430.

ويملك “إكسبريا زد5 بريميوم” كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابكسلًا وتدعم تقنية التركيز التلقائي Phase Detection AF، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5.1 ميجابكسلات، وبطارية بسعة 3,430 ميلي أمبيرًا/ساعة.

  • 235943
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE