×
×

الميزات المخفية في تحديث منصة الألعاب PS4

أعلنت شركة “سوني” Sony منذ عدة أيام عن التحديث رقم 3.5 لمنصة الألعاب “بلاي ستيشن 4” PS4 والذي يحتوي على ميزات عديدة تساهم في منح مستخدميها تجربة أفضل.

التغييرات على المنصة في التحديث الأخير تضمنت عدداً من الميزات أبرزها:

الظهور بوضع “غير متصل” Offline: حيث تمكن هذه الميزة المستخدمين من تحديد وضع “غير متصل” أثناء تسجيل الدخول، في حال أرادوا تشغيل لعبة أو فيلم دون المقاطعة من جهات الاتصال لدى المستخدم.

إشعارات تسجيل الدخول Login Notifications: هذه الميزة تقوم بإرسال إشعارات لإعلام المستخدمين عند قيام أحد جهات الاتصال بتسجيل الدخول إلى المنصة.

الأحداث المجدولة Scheduled Events: وتقوم هذه الميزة وفقاً لإعدادات مسبقة من المستخدم بتنفيذ أوامر معينة مثل بدء لعبة ما مع عدد محدد من الأشخاص في وقت معين، حيث يتم إرسال دعوة لهؤلاء الأشخاص وجدولة منصّتهم أيضاً.

التشغيل عن بعد Remote Play: وتعد هذه الميزة هي أبرز التحديثات التي طرأت على المنصة، حيث كانت تقتصر على وصلها بجهاز التلفاز، ولكن بعد وصول التحديث الأخير، أصبح بإمكان المستخدمين تشغيل المنصة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لنظامي التشغيل ويندوز وOS X، حيث يتوجب على المستخدم تنصيب البرنامج الخاص بهذه العملية على جهاز الكمبيوتر، ثم مزامنته مع المنصة وتشغيل الألعاب أو الأفلام من خلاله.

تحديثات غير معلنة لمنصة “بلاي ستيشن”

معظم هذه التحديثات لاقت استحسان مالكي المنصة، إلا أن البيان الرسمي لشركة “سوني” والتي تستعرض فيها التغييرات في هذا التحديث لم يقم في الحقيقة باستعراض جميع الميزات الجديدة، حيث قام أحد المستخدمين في موقع “ريديت” Reddit بإنشاء موضوع يستعرض فيه عدداً من الميزات الإضافية التي لم يتم الإعلان عنها، وأبرز هذه الميزات “المخفية” هي:

دعم مشغّل الموسيقى عبر منفذ USB: تمكّن المستخدمين من تشغيل ملفات الموسيقى بواسطة قرص تخزين USB متصل بالمنصة، هذه الميزة كانت موجودة في السابق، ولكن تمت إزالتها في التحديث الذي صدر في شهر أيلول الماضي، إلا أنها عادت لتعمل مجدداً مع التحديث الأخير دون الإعلان عنها رسمياً.

دعم مساحة تخزين أكبر: منصة PS4 كانت تدعم “أقراص التخزين الخارجية” External Hard Drive بمساحة 2 تيرا بايت كحجم أقصى، ولكن مع التحديث الأخير، أصبحت تدعم وجود أقراص بمساحة تصل إلى 4 تيرا بايت.

إمكانية تعطيل إشعارات لقطات الشاشة: كانت النسخة السابقة من المنصة تعرض إشعاراً عند أخذ لقطة لأحد الألعاب أو الأفلام في المنصة، ويتوجب على المستخدم حينها الانتظار بضعة ثواني حتى يختفي الإشعار، مما كان يسبب إزعاجاً للمستخدمين الذين يرغبون بأخذ لقطات متعددة ومتتالية دون ظهور هذه الإشعارات، ولكن مع التحديث الأخير أصبح بإمكان المستخدمين تعطيلها.

تحديد الحد الأقصى للاعبين: حيث تتيح هذه الميزة الجديدة إمكانية تحديد الحد الأقصى للاعبين الذين يقومون بإنشاء غرفة صوتية مشتركة من خلال المنصة.

يُذكر أن سوني شحنت حوالي 36 مليون نسخة من جهاز بلاي ستيشن منذ طرحه للمرة الأولى في العام 2013 وحتى بدايات العام الحالي.

  • 235741
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE