×
×

ديل تطرح حواسب مكتبية جديدة لدعم تقنيات الواقع الافتراضي

أعلنت شركة “ديل” Dell الأربعاء عن طرحها حلول جاهزة لتقبل تقنيات الواقع الافتراضي، والتي قالت إنها “تتميز باحتوائها على معايير أرقى وأعلى بهدف توفير تجربة مثالية لتقنيات الواقع الافتراضي VR، سواء كان ذلك أثناء استهلاك أو إنشاء محتوى الواقع الافتراضي”.

وحددت ديل الحلول الجاهزة لتقبل تقنيات الواقع الافتراضي المحدثة من خلال ثلاثة معايير، الأول في تلبية متطلبات تشغيل وحدة المعالجة المركزية، والذواكر، وبطاقة الرسومات بالحد الأدنى من أجل دعم توفير تجارب مثالية لاستعراض تقنيات الواقع الافتراضي VR.

أما المعيار الثاني فهو نواقل الرسومات المؤهلة للعمل باعتمادية عالية مع هذه الحلول، والثالث في اجتياز اختبارات الأداء التي تجريها الشركة باستخدام معايير الاختبار على شركات توريد أجهزة العرض التي يتم ارتداؤها على الرأس HMDs، أو على الشركات المستقلة لتوريد البرمجيات ISVs، أو وفقًا لمعايير طرف ثالث حيثما كان ذلك متاحًا.

وتقول ديل إنها “ومن خلال العمل المشترك والوثيق الصلة مع شركائها في مجال التجهيزات والبرمجيات، تؤكد على مستوى الالتزام الذي تبديه تجاه مستقبل تقنيات الواقع الافتراضي VR، وذلك عبر توفير الحلول الأمثل لاستهلاك وإنشاء تقنيات الواقع الافتراضي VR، إلى جانب تطبيقات الشركات المستقلة لتوريد البرمجيات ISVs لصالح العملاء المحترفين”.

كما أعلنت الشركة أيضًا عن تحديثات جديدة على محطات العمل البرجية من طراز Precision، وذلك من أجل تلبية احتياجات المبدعين المحترفين، إذ تم تعزيز الأداء، وعرض الرسومات، وسعات الذاكرة لإنشاء محتوى للواقع الافتراضي VR.

هذا، وقد تم تجهيز محطات العمل البرجية المحدّثة من طراز 5810 و7810 و7910 من طراز Precision، ومحطات العمل المحمولة المحدّثة 7910 من طراز Precision بمعالجات Broadwell EP من شركة Intel، التي توفر الأداء الفائق والمزيد من نوى المعالجة المناسبة للتطبيقات متعددة المهام، التي تعتبر الخيار المثالي لعمليات النمذجة والتحليل والحسابات المهنية.

علاوةً على ذلك، تضمنت الترقيات الجديدة أحدث التقنيات في قطاع الرسومات الاحترافية التي توفرها شركتا AMD و NVIDIA، فمحطات العمل من طراز Precision مزودة بمحركات الأقراص Ultra-Speed PCle فائقة السرعة، والتي تتجاوز سرعة أدائها، بحسب ديل، أربع مرات سرعة أداء محركات الأقراص الصلبة التقليدية من نوع SATA SSD، إلى جانب احتضانها بطاقة ذاكرة بسعة 1 تيرابايت من نوع DDR4 تعمل بسرعة 2400 ميجاهرتز.

وأوضحت ديل أنه بالإمكان شراء محطات العمل البرجية 5810 و7810 و7910 من طراز Precision، ومحطات العمل المحمولة 7910 من طراز Precision، بشكل مباشر عن طريق الموقع الالكتروني: Dell.com، إلى جانب كافة التحديثات والترقيات بدءًا من تاريخ 5 نيسان/أبريل 2016.

  • 235529
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE