×
×

فريق إماراتي يحصد الجائزة الأولى في هاكاثون “أسبوع تكنولوجيا المستقبل”

حصد الفريق الإماراتي “ايل تيكي” EL TECHIE الجائزة الكبرى في الدورة الثانية من مسابقة هاكاثون التي انعقدت خلال فعاليات الدورة الافتتاحية من أسبوع تكنولوجيا المستقبل، ويتكون الفريق من خمسة من مطوري التطبيقات الشباب من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا.

وكجزء من الجائزة، سيحصل الفريق الفائز على منحة تدريب داخلية لمدة ثلاثة أشهر في شركة باسيفيك كونترولز الشرق الأوسط، فضلًا عن ميزة الوصول المجانية لمدة عام كامل إلى أدوات وبرمجيات شركة مايكروسوفت بما في ذلك نظام الحوسبة السحابية “آزور” Azure.

وخلال فعاليات المسابقة، قدم فريق EL TECHIE تطبيقه الذكي “الزهايمر كوراب”، وهو تطبيق مطور خصيصًا للأشخاص الذين يعانون من الاضطراب العصبي الذي يتسبب بموت خلايا الدماغ مما يؤدي إلى فقدان الذاكرة والتدهور الإدراكي والمعروف باسم مرض الزهايمر، ويحظى التطبيق حاليًا بأكثر من 100 مستخدم حول 30 دولةً، كما أنه يشهد تناميًا ملحوظًا في قاعدة المستخدمين هذه.

ويشتمل هذا التطبيق على ثمان ميزات بسيطة إلا أنها تتسم بقدر كبير من الأهمية والعملية، وهي: “تذكر الأعمال” – وتستخدم هذه الميزة خدمة “جوجل فويس” لإكمال وتذكر مهام المريض؛ وميزة “أين أنا” التي تساعد المرضى على معرفة مكان تواجدهم بالنسبة لخطوط الطول والعرض بمساعدة “خرائط جوجل” وخدمة “جوجل إيرث” ما يسمح لهم بتحديد موقعهم الفعلي.

كما يشتمل التطبيق على ميزة “الهاتف الاجتماعي/ الهاتف الطبي السريع” التي تساعد المرضى بغض النظر عن مدى تقدّم حالتهم من خلال منحهم وصولًا مباشرًا لخدمات الطوارئ كسيارات الإسعاف، وميزة “المنبه” التي تنبه أو تذكر المرضى باستخدام التطبيق، وميزة “الكاميرا” التي تسمح للمرضى بالتقاط ذكريات لا تنسى بواسطة ميزة الكاميرا المدمجة في الأجهزة الذكية كالهواتف والأجهزة اللوحية.

ومن المزايا أيضًا “التنقل باستخدام الخرائط” التي تسمح للمرضى بالانتقال من مكان لآخر باستخدام خدمة “خرائط جوجل”؛ و “الأخبار اليومية” – وتقوم هذه الميزة بحديث وتوفير التنبيهات الإخبارية باستخدام خدمة “ياهو نيوز”؛ وميزة “بث الراديو المباشر” – وهي ميزة ترفيهية توفر بثًا مباشرًا لمختلف محطات الراديو.

EL TECHIE
EL TECHIE

وتتكون لجنة التحكيم في مسابقة “هاكاثون” من سجاد تشودري، الرئيس التنفيذي للأعمال لدى “باسيفيك كونترولز”؛ ونجيب أوزيوجال، مدير مجموعة مشاريع الحوسبة السحابية والمشاريع التجارية في منطقة الخليج لدى “مايكروسوفت”.

ومن ناحية أخرى، تضمنت قائمة مشاركات الفرق المنافسة الأخرى كلًا من تطبيق تيك مي، وتطبيق تذكرة الحافلة، وتطبيق بري باركنج، وتطبيق امب تراكينج الذي يمنح لسيارات الإسعاف وصولًا سهلًا للطرقات الأنسب، وتطبيق تول جرام الذي يراقب التعرفة المرورية.

وتم تقييم كل واحدة من هذه المشاركات على أساس ثلاث مواضيع رئيسية هي: النقل الذكي، والبيئة الذكية، والمدن الذكية، بهدف تطوير تطبيقات فريدة ومبتكرة وملاءمة وذكية للاستخدام اليومي وأنماط الحياة الذكية.

ويعتبر أسبوع تكنولوجيا المستقبل بمثابة فعالية مركز دبي التجاري العالمي الجديدة الجامعة لأربعة معارض متخصصة في القطاع هي معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسك”، و”معرض إنترنت الأشياء”، و”معرض البيانات الكبيرة”، إضافة إلى مؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات “جيميك”.

واستقطبت هذه الفعالية، التي استمرت 3 أيام بين 29 و 31 آذار/مارس المنصرم، جمهورًا رفيع المستوى من أبرز شركات التكنولوجيا الرائدة على مستوى العالم من أمثال أدفانتك، وبي تي، وسيسكو، ودارك ماتر، وديل، وإريكسون، وجنرال إلكتريك، وإنتل، وهواوي، ومايكروسوفت، وباسيفيك كونترولز، وساب.

  • 235169
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE