×
×

مايكروسوفت: 1.2 مليار مُستخدم لتطبيقات “أوفيس”

أعلنت شركة مايكروسوفت خلال اليوم الثاني لمؤتمرها الخاص بالمطورين “بيلد” Build عن وصول عدد مُستخدمي حزمة تطبيقاتها المكتبية “أوفيس” Office إلى 1.2 مليار مُستخدم حول العام، يقضون ما يتراوح متوسّطه بين 3 إلى 4 ساعات يوميًا في استخدام الحزمة.

كما أشارت مايكروسوفت إلى النجاح الذي تحققه تطبيقاتها لدى مُستخدمي الأجهزة المحمولة أيضًا، حيث أعلنت بأن 340 مليون مُستخدمًا قاموا بتثبيت “أوفيس” على أجهزتهم العاملية بنظامي أندرويد و iOS.

وقالت مايكروسوفت أن مجموعة أدوات أوفيس السحابية Office 365 تُحقق نموًّا مُتزايدًا حيث تقوم حوالي 50 ألفًا من الشركات الصغيرة بالاشتراك في الخدمة في كل شهر، كما أن 85 بالمئة من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة تعتمد خدمات أوفيس السحابية.

وكشفت الشركة خلال نفس المؤتمر عن أدوات جديدة للمطوّرين تتيح لهم دمج تطبيقاتهم ضمن تطبيقات أوفيس 365، من بينها بوابة Office 365 Connectors التي تُمكّن المطوّرين من إيصال البيانات الخاصة بتطبيقاتهم إلى داخل تطبيقات أوفيس، وقد أعلنت الشركة عن مجموعة من التطبيقات التي ستستفيد من هذه الإمكانية من بينها تطبيقات لإدارة المشاريع مثل “تريللو” Trello وتطبيقات تواصل اجتماعي مثل تويتر.

إضافةً إلى ذلك أعلنت الشركة أيضًا عن دعم الإضافات لتطبيق أوفيس 2016 على ماك وذلك بعد أن كانت هذه الميزة متوفرة على ويندوز فقط.

يُذكر أن مايكروسوفت كانت قد أعلنت الأربعاء خلال اليوم الأول من مؤتمرها عن ميزات التحديث السنوي القادم لويندوز 10 والتي تدعم ميزة الولوج إلى الجهاز عبر مسح بصمة العين، وتحسينات عديدة على مجموعة من التطبيقات الافتراضية، وتوفير سطر أوامر لينوكس ضمن ويندوز، كما أعلنت أن ويندوز 10 قد أصبح الآن مُثبّتًا على أكثر من 270 مليون جهاز.

 

  • 235142
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE