×
×

آبل توقف التحديث iOS 9.3 من أجهزتها القديمة بسبب مشكلة

أوقفت شركة آبل التحديث إلى الإصدار الأخير 9.3 من نظام التشغيل آي أو إس لأجهزتها القديمة، وذلك بعد ظهور مشكلة قالت إنها تعمل حاليًا على حلها.

وأوضحت الشركة الأميركية في بيان على موقع الدعم الفني الخاص بها أن السبب وراء المشكلة يرجع إلى أن التحديث إلى الإصدار الجديد يطلب من المستخدم إدخال “المعرف الشخصي” Apple ID وكلمة المرور، وما لم يقم بإدخالها، فلن يتمكن المستخدم من استخدام جهازه.

وقالت آبل إن تحديث بعض أجهزة آي أو إس، بما في ذلك هواتف آيفون 5إس وما قبلها وحواسب آيباد أير وما قبلها، إلى الإصدار 9.3 الجديد يتطلب إدخال المعرف الشخصي وكلمة المرور المستخدمة لإعداد الجهاز كي يكمل تحديث البرنامج.

وأرشدت الشركة المستخدمين الذين يعانون من هذه المشكلة إلى إجراء بعض الخطوات، مثل تسجيل الدخول إلى خدمة “آيكلاود” iCloud السحابية عن طريق الحاسب الشخصي ومحاولة استرجاع كلمة المرور، أو عن طريق تطبيق آيتونز.

وكانت آبل قد أعلنت عن الإصدار 9.3 من نظام آي أو إس المشغل لأجهزتها الذكية خلال حدث الكشف عن هاتفها الذكي “آيفون إس إي” iPhone SE والحاسب اللوحي “آيباد برو 9.7” iPad Pro 9.7.

ويجلب نظام “آي أو إس 9.3” مجموعة من المزايا الجديدة، مثل وضع “التغير الليلي” Night Shift الذي يقلل من الضوء الأزرق في الشاشة بغية إراحة العين، إضافة إلى نسخة أكثر أمنًا من تطبيق الملاحظات Notes، والقدرة على قَرْن أكثر من ساعة آبل مع جهاز واحد.

آبل توقف التحديث iOS 9.3 من أجهزتها القديمة بسبب مشكلة

  • 234682
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE