×
×

جوجل تطلق تحديثاً جديداً لتطبيق الخرائط Maps على نظام iOS

أطلقت شركة جوجل اليوم تحديثاً جديداً لتطبيق الخرائط مابس Maps على نظام iOS، ويتضمن التطبيق حالياً على علامة تبويب لخدمة مشاركة النقل، وهي مشابهة للميزة التي أضافتها الشركة الأسبوع الماضي لتطبيقها للخرائط على نظام أندرويد.

وتظهر علامة التبويب الجديدة على شكل سيارة أجرة ضمن خيارات المشي وركوب الدراجات، ويظهر التبويب الجديد الخيارات المتاحة لخدمات النقل وعروض الأسعار، ويمكن النقر فوق أحد المستويات المتاحة مثل UberX أو UberSelect للإنتقال إلى تطبيق أوبر Uber.

وتعاونت جوجل مع شركة أوبر لتقديم هذه الخدمة ضمن الولايات المتحدة، مع عدم تواجد لشركة Lyft المنافسة لأوبر والتي لا تجمعها شراكة مع جوجل حتى الآن، بينما تشاركت مع شركة 99Taxis في البرازيل وشركة Ola Cabs في الهند وHailo في المملكة المتحدة وإسبانيا وmytaxi في ألمانيا وأسبانيا، وGETT في المملكة المتحدة.

ولا تختلف هذه الميزة بشكل كبير عن ما تقوم به جوجل منذ عامين، بحيث تقوم بوضع أسعار النقل في الجزء السفلي من قسم وسائل النقل العام على خرائط جوجل، ويعتبر إضافة تبويب مخصص لخدمات النقل استراتيجية جديدة من الشركة للحفاظ على المستخدمين، بحيث ترغب جوجل بالإستفادة من مستخدمي أوبر عن طريق زيادة اعتمادهم على تطبيقها للخرائط.

وتزداد أهمية تطبيق الخرائط الذي يتكامل بشكل أكبر مع خدمات مشاركة النقل التي أصبحت مُعتمدة بشكل أساسي في معظم المدن الكبيرة لتسهيل النقل والتخفيف من الإزدحام المروري.

  • 234568
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE