×
×

آبل توقف بيع هاتفها الذكي آيفون 5إس وحاسبها اللوحي آيباد أير

أوقفت شركة آبل بيع هاتفها الذكي “آيفون 5إس” ليحل محله على متجرها الإلكتروني منتجها الأحدث “آيفون إس إي” iPhone SE الذي يقدم شاشة بقياس 4 بوصات ويهدف لجذب المستخدمين الذين يبحثون عن هواتف بمواصفات قوية ولا يريدون شاشات كبيرة.

ويمتاز الهاتف “آيفون إس إي” الجديد، الذي أعلنت عنه الشركة الأميركية أمس الإثنين في حدث خاص أقامته بمقرها الرئيسي بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، بأنه يقدم نفس مواصفات هاتف العام الفائت “آيفون 6إس” ويشبه كثيرًا “آيفون 5إس”.

وقامت آبل بوضع الهاتف الجديد بدلًا من الهاتف “آيفون 5إس”، ثم إن أي رابط لطلب الأخير أصبح يعيد توجيه المستخدم إلى الصفحة الجديدة الخاصة بـ “آيفون إس إي”.

وقد أوقفت الشركة كذلك بيع حاسبها اللوحي “آيباد أير” iPad Air مع الإعلان عن الحاسب اللوحي “آيباد برو 9.7” خلال حدث الأمس، وذلك للتركيز على الأخير وعلى الحاسب آيباد أير 2.

وكان الحاسب آيباد أير، الذي تم إطلاقه في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2013، يتوفر بسعر يترواح بين 399 دولارًا إلى 579 دولارًا، في حين يتوفر الحاسب آيباد أير 2، الذي أصبح يحل محل الأول بسعر يترواح بين 399 دولارًا إلى 529 دولارًا.

يُشار إلى أن آبل كانت قد كشفت خلال حدثها أمس الإثنين أنها باعت أكثر من 200 مليون وحدة من سلسلة الحواسب آيباد بقياس 9.7 بوصات، كما كشفت أنه أصبح هناك الآن أكثر من مليون تطبيق على متجر آب ستور مخصص لحواسبها اللوحية.

  • 234434
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE