×
×

موزيلا تعتزم إطلاق نسخة تجريبية من متصفح ويب جديد وسريع في يونيو

تعتزم مؤسسة موزيلا إطلاق متصفح ويب جديد يُسمى “سيرفو” Servo، ويمتاز بأنه يقدم أداءً سريعًا، وأمانًا عاليًا، إضافة إلى مزايا أخرى، في شهر حزيران/يونيو القادم، وفق ما كشف أحد مطوري المتصفح على منتدى الشركة.

وتقول موزيلا إن مشروع “سيرفو” Servo، الذي هو عبارة عن محرك متصفح ويب، والذي تمت كتابته بلغة برمجة الأنظمة الجديدة الخاصة بالشركة “رست” Rust، يهدف لتحقيق الأمان، والنمطية، والأداء، وعمليات التشغيل المتزامنة.

وتعني “عمليات التشغيل المتزامنة” في المتصفح أن يتم التعامل مع مكونات المتصفح المستقلة مثل الأداء، وتحليل الـ HTML، والتخطيط، والوظائف أخرى، كمهام معزولة، مما يساعد على تحسين كل من الأداء والاستقرار.

وأضافت الشركة أن “سيرفو”، الذي تم إنشاؤها عن طريق قسم الأبحاث التابع لها، عمل على برمجته مطورين من حول العالم، وأفراد مساهمين لشركات، مثل موزيلا وسامسونج.

وأوضحت موزيلا أن “سيرفو” يدعم في الوقت الراهن نظام التشغيل “لينوكس” بمعمارية 64 بتًا، ونفس المعمارية من نظام “أو إس إكس” OS X من آبل، إضافة إلى نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

ويأمل الفريق القائم على تطبيق المتصفح أن يتم إطلاق نسخة تجريبية أولى منه في شهر حزيران/يونيو القادم حتى يستنى للمستخدمين تجربته، قبل إصدار النسخة النهائية في وقت لاحق.

موزيلا تعتزم إطلاق نسخة تجريبية من متصفح ويب جديد وسريع في يونيو

  • 233931
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE