×
×

فيس بوك يستحوذ على تطبيق تبديل الوجوه الأكثر شعبية Masquerade

استحوذت شبكة فيس بوك على تطبيق الصور Masquerade، والذي يعتبر أشهر تطبيقات التقاط صور سيلفي وتبديل الوجوه وتسجيل فيديوهات رسوم متحركة للمستخدم ومشاركتها عبر وسائل الإعلام الاجتماعي.

ويعمل التطبيق على نظامي أندرويد وiOS، ويعتبر Masquerade أحدث تطبيق لترشيح وفلترة صور سيلفي تحصل عليه الشبكة الاجتماعية.

وكانت خدمة سناب شات Snapchat قد استحوذت في شهر سبتمبر الماضي على تطبيق Looksery لتقوية ميزة العدسات الجديدة لديها.

وتوضح الصفقة الحالية التي قامت بها الشبكة الإجتماعية الاتجاه الكبير نحو احتلال تطبيقات المحمول للصور والفيديوهات قائمة صفقات الاستحواذ.

ويبدو ان تطبيق Masquerade سيستمر بالتواجد كتطبيق مستقل، بينما ستقوم الشبكة بضم الفلاتر والمرشحات الخاصة به إلى خدماتها، وتقدمها لمئات الملايين من مستخدميها.

ويعمل التطبيق بطريقة مشابهة لمرشحات وفلاتر سناب شات، ويسمح للمستخدمين باستبدال وجوههم وتغييرها عبر العديد من المرشحات الطريفة مثل النظارات أو قبعات القراصنة.

ولم تفصح شركة Masquerade عن قيمة الصفقة الحالية، ولكنها أشارت في تدوينة نشرتها “إننا متحمسون للإنضمام إلى فيس بوك، وإيصال تقنياتنا إلى عدد أكبر من الأشخاص”.

وأشار فيس بوك إلى أن “Masquerade قامت ببناء تطبيق MSQRD الرائع، مع امتلاكه أحدث التقنيات العالمية لتصوير الفيديو، ونحن متحمسون للترحيب بـ Masquerade ضمن فريقنا، ومواصلة العمل على تعزيز تجربة الفيديو ضمن فيس بوك”.

وتعتبر المرشحات الغير تقليديه وإمكانية تبديل الوجوه جزء صغير من الصفقة التي قامت بها فيس بوك اليوم، ويمكن للشبكة بناء مثل تلك المرشحات بنفسها.

إلا ان الشبكة فضلت شراء الشركة بفريقها الكامل، والذي أثبت نفسه في هذا المجال، وبإمكانه مساعدتها على بناء طموحاتها فيما يخص الفيديو المباشر.

ويمكن للمستخدمين قريباً جداً البدء بتركيب الأشياء على صورهم الشخصية عبر تطبيق فيس بوك الرسمي.

  • 233594
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE