برامج وتطبيقات

بلاك بيري تبحث عن بدائل لمستخدمي تطبيق واتساب وتقترح BBM

قالت شركة بلاك بيري الكندية لصناعة الهواتف الذكية بانها تبحث عن بدائل لمستخدمي تطبيق واتساب على هواتفها قبل ايقاف دعم خدمة التراسل الفوري لأنظمة BlackBerry OS وBlackBerry 10 في أواخر عام 2016.

ويأتي التصريح على لسان متحدث باسم الشركة في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني لموقع TechRadar التقني، وأضاف المتحدث بان هذا الأمر لن يؤثر على مستخدمي هاتف بريف Priv العامل بنظام أندرويد.

وكانت خدمة واتساب للمراسلة الفورية المملوكة لشبكة فيسبوك قد أعلنت مؤخراً عن انها ستنهي دعم عدد من الإصدرات القديمة من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مع نهاية العام الحالي ٢٠١٦، بما في ذلك نظام BlackBerry 10.

واقترحت الشركة على مستخدميها التحقق من تطبيق المراسلة المتعدد المنصات والمملوك لها “بلاك بيري ماسنجر BlackBerry Messenger” والمعروف اختصاراً باسم BBM.

ونشرت بلاك بيري الاسبوع الماضي عدة تغريدات عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر تقترح فيها على مستخدميها التحقق من تطبيق المراسلة BBM والذي أشارت إلى انه يعتبر تطبيق التراسل الأكثر أماناً.

وأضافت ان التطبيق يعمل على نظام BlackBerry 10، وانه يمكن للمستخدمين التواصل وتبادل الصور ومقاطع الفيديو بشكل آمن مع الآخرين حول العالم، بما في ذلك مستخدمي أجهزة ويندوز فون وآيفون وأندرويد.

وكان تطبيق بلاك بيري ماسنجر قد حصل منذ العام الماضي على العديد من الميزات الأمنية التي تسمح للمستخدمين بالحفاظ على خصوصية معلوماتهم وأمنها.

ونشرت الشركة في شهر سبتمبر الماضي لقطة شاشة لمنطقة التنبيهات تظهر محادثات الدردشة الخاصة، وأضافت في شهر ديسمبر خيار لحذف الرسائل من الجهاز فقط بدون معرفة الأشخاص الآخرين.

وعرضت الشركة في شهر يناير من هذا العام إمكانية تحكم التطبيق بمعاينات التنبيهات لنظام أندرويد، وتشير بلاك بيري إلى انها تعمل على إضافة المزيد من المميزات خلال الأشهر المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى