×
×

ياهو تبحث بيع مليار إلى 3 مليارات دولار من “أصولها غير الأساسية”

قال المدير المالي لدى ياهو أمس الخميس إن الشركة تبحث بيع نحو مليار دولار إلى 3 مليارات دولارات من براءات الاختراع، والملكية، وغيرها من “الأصول غير الأساسية”.

وقال كين جولدمان في مؤتمر التقنية ووسائل الإعلام والاتصالات الذي عقدته شركة الخدمات المالية والاستثمارات الأميركية “مورجان ستانلي” Morgan Stanley إن لجنة أنشئت لبحث بدائل لخطة الشركة المتعلقة بفصل أعمالها الأساسية تنظر في بيع سريع للأصول.

وأكد جولدمان أن براءات الاختراع، والأراضي، والممتلكات و “الوحدات أو الأعمال غير الأساسية” كلها على الطاولة لبيع محتمل، وأن الشركة قد باعت أو رخّصت استخدام أكثر من 600 مليون دولار من براءات الاختراع الخاصة بها على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وتواجه شركة ياهو ضغوطًا متزايدة من المساهمين والمستثمرين لبيع أعمالها الأساسية بدلًا من اللجوء إلى عملية فصل أعمال من شأنها أن تفصل الشركة من حصصها البالغة قيمتها عدة مليارات من الدولارات في كل “ياهو اليابان” Yahoo Japan، ومجموعة علي بابا القابضة الصينية.

وكانت قد ظهرت في الأسابيع الأخيرة تقارير إعلامية تتحدث أن شركة “تايم” Time، وشركة الاتصالات الأميركية “فرايزون” Verizon وغيرهما من الشركات الأخرى يعتزمون شراء أعمال ياهو الأساسية.

وكان شركة ياهو قد الشهر المنصرم رسميًا إجراءات بيع أعمالها الأساسية، في خطوة يُنظر إليها على أنها إيجابية بالنسبة للمستثمرين المحبطين، ودليل على عجز رئيستها التنفيذية ماريسا ماير عن إصلاح وضع الشركة المتعثر.

وجاءت هذه الخطوة بعد أكثر من ثلاث سنوات من مساعي ماريسا ماير التي حاولت إصلاح وضع الشركة المتعثر من خلال التركيز على تطبيقات الأجهزة الذكية ومحاولة زيادة عائدات الإعلانات.

وكانت الشركة قد اعترفت خلال الإعلان عن أرباحها في كانون الثاني/يناير الماضي أنها مستعدة لبحث الخيارات المتاحة لأعمالها الأساسية.

  • 233125
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE