×
×

سوني تعلن عن مبادرة جديدة لتطوير تقنيات مستقبلية

أعلنت شركة سوني اليوم الجمعة عن إطلاق مبادرة جديدة للبحث والتطوير تحت اسم “برنامج مختبر المستقبل” Future Lab Program، بغية منح المستخدمين فرصة تجربة الابتكارات وهي ما تزال في مهدها.

وقالت الشركة اليابانية في بيان لها إن “برنامج مختبر المستقبل” Future Lab Program، الذي يأتي تحت شعار “جرّب المستقبل أولًا”، يتبنى نهجًا للبحث والتطوير التقني يشدد على بيئة إبداعية مفتوحة وخطوط اتصال مباشرة مع المجتمع، تهدف من خلالها للمشاركة في خلق أسلوب حياة جديدة وقيمة للمستخدم في المستقبل.

وأضافت سوني أنه وكجزء من هذا النهج، فإن البرنامج سيشارك نماذج لأفكار مع المستخدمين وهي ما تزال في مرحلة التطوير، وذلك في مسعى منها للاستزادة من إلهامهم، والاستفادة من ملاحظاتهم لتحسين وتطوير مشاريعه.

وأوضحت الشركة أنها ستعرض المشروع الأول من “برنامج مختبر المستقبل” Future Lab Program في مهرجان التفاعلية SXSW Interactive Festival، ابتداءً من يوم السبت 12 آذار/مارس الجاري في مدينة أوستن، بولاية تكساس الأميركية.

وكشفت سوني أن المشروع، المعروف باسم “إن” N، هو نموذج لفكرة واجهة مستخدم لا تتطلب من المستخدم استعمال يديه، وتهدف لخلق طريقة جديدة لتجربة صوتية، مثل الموسيقى والصوت، على نحو يتيح للمستخدم الحصول على المعلومات الصوتية دون الحاجة لإدخال أي كائن في أذنه.

وقالت الشركة إنها تعتزم كشف النقاب عن عدد من النماذج والتقنيات، بما في ذلك المشروع N في جناحها خلال مهرجان SXSW Interactive Festival.

  • 233134
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE