×
×

مايكروسوفت تكشف عن مواصفات نظارة HoloLens

قامت مايكروسوفت اليوم بالكشف عن مواصفات نظارتها للواقع الإفتراضي HoloLens، كما سمحت الشركة اليوم للمطورين القيام بالطلب المسبق لنسخة المطورين من نظارتها، وتعتبر HoloLens جهازاً متكاملاً بحد ذاته ولا تحتاج لاستخدامها إلى وصلها بجهاز حاسب أو هاتف محمول.

وقامت مايكروسوفت ببناء جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 متكامل ضمن نظارة الرأس، وذلك باستخدام وحدة معالجة للتصوير المجسم HPU قامت مايكروسوفت ببنائها خصيصاً للنظارة معتمدة على معالج من إنتل يعمل بمعمارية 32 بت.

وقامت الشركة بإضافة مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار ضمن نظارة HoloLens، بما في ذلك وحدة قياس داخلية وأجهزة استشعار للإضاءة المحيطة وأربع كاميرات لرصد البيئة المحيطة.

وتتكامل الكاميرات مع كاميرا أخرى لاستشعار العمق بحيث تسمح لنظارة HoloLens القيام بتحديد المسافات، بالإضافة لوجود كاميرا HD بدقة 2 ميجابيكسل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو المختلفة، كما يتواجد بداخل النظارة أربع ميكروفونات لالتقاط الأوامر الصوتية التي يقوم بها المستخدم.

وتشمل مواصفات نظارة HoloLens الأخرى 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى جانب 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية الفلاشية وتقنيات الاتصال المختلفة مثل بلوتوث والشبكة اللاسلكية واي فاي.

ويقدم دعم النظارة لتقنية البلوتوث فائدة كبيرة لأصحاب النظارة بحيث يسمح لهم بالاستفادة من الملحقات الموجودة داخل الصندوق للتنقل في جميع أنحاء المكان.

وتشير مايكروسوفت إلى ان وزن النظارة بشكل كامل لا يزيد عن حوالي 579 جرام، وتقدم البطارية إمكانية عمل لمدة تصل إلى ساعتين أو ثلاث ساعات من الاستعمال المتواصل.

وتعمل النظارة بكامل وظائفها عند شحنها عن طريق منفذ مايكرو USB، وتبقى ضمن وضع الاستعداد لمدة تصل إلى اسبوعين، وأشارت الشركة إلى قيامها بشحن نسخة المطورين من نظارة HoloLens ابتداءً من 30 مارس، وبسعر يصل إلى 3.000 دولار.

  • 232834
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE