×
×

“إي إم سي” تعلن 2016 “عام التخزين القائم كليًا على ذاكرة الفلاش”

حققت شركة “إي إم سي” اليوم نقلة نوعية فارقة في استراتيجية التخزين الخاصة بالشركات لديها، وذلك بالإعلان عن إضافة عناصر جديدة إلى محفظة التخزين القائم كلياً على ذاكرة الفلاش لديها – الأضخم على مستوى القطاع – التي تلبي احتياجات أعباء العمل المختلطة والموحدة وتطبيقات الشركات التي تتطلب أعلى مستوى من الأداء المكثف عالمياً.

ويأتي الإعلان اليوم عن طرح حل “إي إم سي” (VMAX)، المنصة المتميزة لخدمات تخزين البيانات القائمة كلياً على ذاكرة الفلاش للشركات، و (EMC DSSD D5) للتخزين القائم على طبقات ذاكرة الفلاش القابلة للتوسيع، مؤشراً بارزاً لا يمكن إغفاله على تنامي وانتشار حلول التخزين القائم على الفلاش وبروزها كوريث مهيمن على عرش وسائط التخزين المتعددة. وتتوقع “إي إم سي” أن تكون جميع منصات التخزين المستخدمة في إنتاج التطبيقات مرتكزة على ذاكرة الفلاش بحلول عام 2020 وبأن يصبح استخدام الأقراص التقليدية مقتصراً على الأرشفة وحفظ البيانات لا أكثر.

وتأتي هذه التوسعات الهائلة التي تشهدها محفظة “إي إم سي” إلى جانب منصتها الرائدة XtremIO للتخزين القائم كلياً على ذاكرة الفلاش بهدف تلبية متطلبات حالات استخدام مراكز البيانات الافتراضية والخاصة بالشركات وتعزيز قدرات مراكز البيانات الحديثة والقائمة كلياً على ذاكرة الفلاش. وتوفر محفظة “إي إم سي” للتخزين القائم كلياً على ذاكرة الفلاش حلولاً من شأنها مساعدة العملاء على تسريع الوصول إلى والتعامل مباشرة مع بياناتهم.

صممت محفظة “إي إم سي” لحلول التخزين القائمة كلياً على ذاكرة الفلاش وفق أغراض محددة لتلبية مجموعة متنوعة من احتياجات العملاء:

  • حل التخزين (XtremIO) من “إي إم سي” المصمم لتوحيد أعباء العمل المختلطة ذات الاستخدامات العامة، مثل قواعد البيانات والتحليلات، ومحركات الخوادم الافتراضية والبنى التحتية الافتراضية لسطح المكتب التي تتطلب أداء ثابتاً وقابلاً للتنبؤ به، بالإضافة إلى زمن استجابة لا يتجاوز أجزاءاً من الثانية، صممت منصة XtremIO لتلبية احتياجات أكثر من 70 في المائة من أعباء الأعمال في كبرى الشركات المرموقة، فضلاً عن أنها مجهزة بميزة فريدة من نوعها في القطاع وهي ضغط البيانات المضمّنة ومنع تكرارها، وهذا بدوره سيتيح قدرات اقتصادية محسّنة وقيّمة.
  • حل التخزين (VMAX) من إي إم سي القائم كلياً على ذاكرة الفلاش، وهو مصصم لطبقات التخزين المختلطة وأعباء العمل التي تتطلب إتاحة (توافراً) بنسبة مائة في المائة للشركات، وخدمات بيانات عالية الجودة، ودعم  من إطار عمل IBM و iSeries التشغيلي، وإمكانات تخزين قابلة للتوسيع مستقبلاً، وتتيح منصة VMAX للتخزين القائم كلياً على ذاكرة الفلاش كافة قدرات VMAX الموثوقة والمجرّبة من حيث التكرار واسترجاع البيانات في الحالات الطارئة وخدمات البيانات وجودة الخدمة مع الاستفادة القصوى من الطاقة الاستيعابية الهائلة لمحركات التخزين القائم على ذاكرة الفلاش والتي تصل حتى 4 بيتا بايت.
  • حل “إي إم سي”: (EMC DSSD D5) للتخزين القائم على طبقات ذاكرة الفلاش القابلة للتوسيع – وهي فئة جديدة من خيارات التخزين القائمة على ذاكرة الفلاش والمصممة لتلبية متطلبات التخزين ذات حجم الأداء الأعلى كثافة وحالات الاستخدام التقليدي والخاص بالجيل القادم، كالحصول على تحليلات في الوقت الحقيقي لكل من أنظمة التشغيل Hadoop وOracle التي تتطلب زمن استجابة لا يتجاوز أجزاء من الثانية.
  • تتوفر خدمات تعريف VNX Series من “إي إم سي” القائمة كلياً على ذاكرة الفلاش والمصممة للوفاء بمتطلبات أعباء الأعمال متعددة طبقات التخزين المختلطة وفق فئات أسعار تنافسية للشركات متوسطة الحجم.

بالإضافة إلى دورها كمنصات تخزين شبكية، سيتم استخدام أنظمة التخزين إي إم سي القائمة كلياً على ذاكرة الفلاش ككتل بنوية تخزينية لبنى VCE المتقاربة، بما فيها أنظمة Vblock و VxRack.

تقنية الأقراص الصلبة الثابتة (SSDs) تتفوق على الاقراص التقليدية من حيث مهام التخزين الرئيسية

تعتبر “إي إم سي” الشركة الأولى في مجال تقديم حلول تقنية الأقراص الصلبة الثابتة في صفائف التخزين للشركات في العام 2008،  وتواصل “إي إم سي” ابتكار وتطوير محفظة التخزين لديها لتقديم منتجات تلبي احتياجات العملاء من الأداء والاعتمادية وخدمات البيانات الهائلة وفق خيارات تسعير تنافسية. لقد وصل النمو التكنولوجي والتسويقي لتقنية الأقراص الصلبة الثابتة (SSDs) إلى مرحلة جعلت من صفائف التخزين القائم كلياً على ذاكرة الفلاش مقبولة عالمياً لدى الشركات كمنصة لتخزين البيانات ذات الأغراض العامة. وستواصل “إي إم سي”  الاستفادة من وسائط التخزين المتعددة المرتكزة إلى ذاكرة الفلاش في جميع منتجاتها القائمة على المبدأ ذاته، بما في ذلك حل التخزين (3D NAND) وغيره من وسائط التخزين المتعددة المستقبلية القائمة على ذاكرة الفلاش.

ووفقا لأحدث نتائج مؤشر أنظمة اقراص التخزين الربع سنوي (Worldwide Quarterly Disk Storage Systems Tracker) الصادر عن  آي دي سي ، فإن “إي إم سي” تستحوذ على حصة سوقية رائدة في السوق في مجال حلول التخزين القائمة كلياً على ذاكرة الفلاش بنسبة  39.1%، أي أكثر من منافسيها الثلاثة التاليين مجتمعين، وتستحوذ الشركة كذلك على حصة الأسد في السوق في مجال حلول التخزين للشركات التي تشمل كلاً من منصات التخزين القائمة كلياً على ذاكرة الفلاش وصفائف التخزين في السحابة الهجينة. وستتوفر حلول التخزين “إي إم سي” القائمة على تعريفات السحابة الهجينة في المرحلة الأولى لاستيعاب قدرات تخزين البيانات كبيرة الحجم ومتطلبات الأرشفة .

وقال أشيش نادكارني، مدير برنامج في (IDC): “من السهل على أي شخص التنبوء بأن تصبح ذاكرة الفلاش يوماً ما الخيار البديل المستخدم  في مهام التخزين الرئيسية لأعباء العمل نظراً لخيارات أسعارها المرنة وقوة أدائها. والتساؤل الذي لايزال غير واضح بما فيه الكفاية حتى الآن هو كيف يمكن للعديد من أعباء العمل المختلفة الاستفادة من القدرة على التكيف والاستجابة المتأصلة التي تتيحها ذاكرة الفلاش خارج نطاق سرعة الذاكرة المؤقتة. وتعرض “إي إم سي” من خلال طرح منتجات التخزين الجديدة القائمة كلياً على ذاكرة الفلاش كيف يمكن لحلول التخزين القائمة كلياً على ذاكرة الفلاش والمصممة وفق أغراض محددة أن تحقق منافع ملموسة عبر مجموعة متنوعة من  أعباء الأعمال ذات الأغراض العامة والتطبيقات التي تتطلب قدرات أداء ذات كفاءة عالية”.

وقال جيرمي بورتون، رئيس المنتجات والتسويق في شركة “إي إم سي”: “يتطلع عملاء الشركات اليوم إلى الحصول على الحلول التي تمكنهم من تزويد شركاتهم بمراكز بيانات حديثة من أبرز سماتها التأقلم مع المتغيرات المستجدة والكفاءة وسرعة الاستجابة، نحن نستمد قوتنا في هذا التوسع الشامل لمحفظتنا من قدرات إي إم سي التخزينية الرئيسية وريادتها في مجال حلول التخزين القائم كلياً على ذاكرة الفلاش والمرتكز أساساً على منصة XtremIO ومن خلال إضافة حل إي إم سي (EMC DSSD D5) و(VMAX) للتخزين القائم على طبقات ذاكرة الفلاش إلى محفظة حلول التخزين من إي إم سي، فسنتمكن بالتالي من تغطية وتلبية احتياجات وتسريع وتيرة أداء أعباء الأعمال التقليدية للشركات وحالات استخدام مراكز البيانات المستقبلية التي لم يكن العملاء يحلمون بها”.

خيارات أسعار وعروض استخدام حديثة تلبي متطلبات مراكز البيانات المتطورة

تعتزم “إي إم سي”  توسيع نطاق برنامجها (Xpect More) و ذلك استناداً إلى ملاحظات العملاء الإيجابية والمشجعة للغاية بشأن حثها على تقديم خيارات تسعير ومساحات تخزينية محددة لأنظمة (EMC XtremIO) القائمة كلياً على ذاكرة الفلاش مما سيتيح للعملاء سهولة أكبر في تخطيط ونشر وإدارة صفائف التخزين (VMAX) القائمة كلياً على ذاكرة الفلاش الجديدة.

  • 232803
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE