×
×

إتش تي سي تعتزم طرح نظارة الواقع الافتراضي Vive بسعر 799 دولارا

أكدت شركة إتش تي سي رسميًا أن نظارة الواقع الافتراضي خاصتها “فايف” Vive ستتوفر بسعر 799 دولارًا أميركيًا عند إطلاقها مطلع شهر نيسان/أبريل القادم، على أن تبدأ قبول الطلب المسبق عليها يوم 29 شباط/فبراير الجاري.

وبهذا السعر ستكون نظارة الواقع الافتراضي “إتش تي سي فايف” أعلى سعرًا من نظارة “أوكولوس ريفت” من شركة فيس بوك، التي ستُباع بسعر 599 دولارًا وستطرح في السوق نهاية آذار/مارس أو مطلع نيسان/أبريل القادم.

وكانت فيس بوك قد فتحت في كانون الثاني/يناير الماضي باب الطلب المسبق على نظارة “ريفت” بسعر 599 دولارًا، وهو ضعف سعر نسخة المطورين من النظارة، التي تتطلب من المستخدمين امتلاك حاسب شخصي بمواصفات قوية لا يقل سعره عن 1,000 دولار.

إتش تي سي تعتزم طرح نظارة الواقع الافتراضي Vive بسعر 799 دولارا
“إتش تي سي فايف” HTC Vive

يُشار إلى أن إتش تي سي تعاونت مع “فالف” Valve، وهي شركة ألعاب الفيديو المعروفة بأنها صاحبة المتجر الإلكتروني “ستيم” Steam الذي يوفر خدمة اللعب عبر الإنترنت، لتطوير نظارتها، التي تعمل بمنصة ألعاب تُسمى “ستيم في آر” SteamVR.

وتقوم تقنية الواقع الافتراضي، التي استحوذت العام الماضي على اهتمام الناس والشركات على السواء، على محاكاة بيئة معينة بحيث يشعر فيها المستخدم كأنه موجود فعلًا في مكان حقيقي أو ثلاثي الأبعاد، وتتيح له التفاعل مع ذلك العالم، وهي تخلق للمستخدم بشكل مصطنع تجارب حسية يمكن أن تتضمن البصر واللمس والسمع وحتى الرائحة، ويعد الترفيه والألعاب من أبرز مجالات استخدام هذه التقنية.

يُذكر أن نظارة الواقع الافتراضي “فايف“ تمتاز عن غيرها بأنه توفر للمستخدمين نظامًا يتيح لهم التنقل في مكان صغير، مقارنة بالأنظمة الأخرى التي تركز على بقائهم واقفين أو جالسين.

  • 232365
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE