×
×

ياهو تبدأ رسميا إجراءات بيع أعمالها الأساسية

بدأت شركة ياهو أمس الجمعة رسميًا إجراءات بيع أعمالها الأساسية، في خطوة يُنظر إليها على أنها إيجابية بالنسبة للمستثمرين المحبطين، ودليل على عجز رئيستها التنفيذية ماريسا ماير عن إصلاح وضع الشركة المتعثر.

وشهدت أسهم ياهو قفزةً بعد أن أعلنت الشركة أن مجلس إدارتها قد شكل لجنة من مديرين مستقلين لاستكشاف البدائل الإستراتيجية، كما أعلنت توظيف بنوك استثمارية ومكتب محاماة لإدارة هذه العملية.

وأظهر إطلاق عملية المزاد، التي دفع نحوها صندوق الاستثمار الناشط “ستاربورد فاليو” Starboard Value وغيره من المستثمرين منذ أواخر العام الماضي، أن الشركة تتحرك خطوة أخرى باتجاه بيع أعمالها الأساسية، التي تشمل مواقع البحث والبريد والأخبار، بدلًا من فصلها كما كان مقررًا في السابق.

وتأتي هذه الخطوة بعد أكثر من ثلاث سنوات من مساعي ماريسا ماير التي حاولت إصلاح وضع الشركة المتعثر من خلال التركيز على تطبيقات الأجهزة الذكية ومحاولة زيادة عائدات الإعلانات.

وكانت شركة ياهو قد اعترفت خلال الإعلان عن أرباحها الشهر الماضي أنها مستعدة لاستكشاف الخيارات المتاحة لأعمالها الأساسية.

وتأتي محاولة ياهو بيع أعمالها الأساسية بعد تعليق خطط سابقة لفصل حصتها في عملاقة التجارة الإلكترونية الصينية “مجموعة علي بابا القابضة”.

ومن جانبها، قالت ماير أمس الجمعة “فصل حصتنا في علي بابا من أعمال ياهو التشيغلية أمر لا بد منه لتعظيم القمية من أجل مساهمينا”.

  • 231867
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE